Menu
12:20أبو عطايا: انسحاب جيش العدو من قطاع غزة تم بضربات وعمليات المقاومة​​​​​​​ .
12:17بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأربعاء
12:15مليون عربي يتوجهون لصناديق الاقتراع بانتخابات الكنيست
12:10الدستورية الأردنية: اتفاقية الغاز مع "اسرائيل" نافذة لا تحتاج موافقة البرلمان
12:02المفتي يُحذر من محاولات سن قانون يسمح للمستوطنين بشراء أراض بالضفة
11:28عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى
11:24الأشغال: عملية بحث تشمل 40 ألف أسرة فقيرة في غزة
11:20اشتية: سنذهب لغزة في حال وافقت حماس على تطبيق اتفاق القاهرة 2017
10:21الجنائية الدولية تنظر في دعوة عائلة من غزة ضد "بيني غانتس"
10:14إعلان هام من ديوان الموظفين للخريجين
10:116 اسرى يواصلون إضرابهم ومعركة السجون تتواصل وانضمام اعداد جديدة
10:04الاحتلال يطلق سراح د. وداد البرغوثي بشروط
10:03الحكومة الفلسطينية تعلن عن خطة لتعزيز صمود المواطنين في الأغوار
10:01الجامعة العربية تطالب بالضغط على "إسرائيل" للامتثال للشرعية الدولية
09:52زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين وسط القطاع

عريقات:لا دولة فلسطينية دون قطاع غزة ولا دولة دون أن يكون لنا سلطة واحدة وسلاح واحد

أرض كنعان_رام الله/أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات أن عملنا النضالي على المستويات كافة لن يُعيد فلسطين الى خارطة العالم ما دام الوضع القائم على ما هو عليه من استمرار الانقسام الداخلي.

وأوضح عريقات، أن أهم مكونات وركائز الدولة التي يحترمها العالم أجمع أن نكون موحدين في كل شيء "سلطة واحدة، سلاح واحد، قرار موحد" حينها سنكون أقوياء بما نسعى لتحقيقه.

وقال: "لا دولة فلسطينية دون قطاع غزة ولا دولة فلسطينية في قطاع غزة ولا دولة دون أن يكون لنا سلطة واحدة وسلاح واحد".

وأضاف عريقات في تصريح له"نحن شعب محارب ومحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومن غير المقبول أن نعجز عن تشكل حكومة وحدة وطنية على برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، مشيراً إلى أن لا أحد يطالب من حماس أن تعترف بـ"إسرائيل" أو أن تغير شيء في ميثاقها نحن لا نتدخل في مواقف الفصائل.

وفي مسألة الموظفون التي تهدد المصالحة، قال: "هم على عيني وعلى راسي لكن نريد في البداية حكومة تُحضر لانتخابات، ويكون لحماس موقف قوي داخل الحكومة ومن خلالها تستطيع حل مسألة الموظفين".

وفيما يتعلق بالتسهيلات الإسرائيلية لقطاع غزة وخاصة زيادة مساحة الصيد لـ9ميل قال: "هذا كلام فارغ نحن نريد أن يلتزم الاحتلال بالاتفاقيات السابقة والتي منها زيادة مساحة الصيد لـ20ميل".

وعن دعوة نتنياهو للقاء عباس بشرط وقف التحريض قال"على نتنياهو أولاً أن يعلن وقف الاستيطان وأن يفرج عن الدفعة الرابعة من الأسرى وأن يعترف بالاتفاقيات السابقة وغير ذلك لن يكون هناك مفاوضات أما التحريض فهو مردود عليه.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرباً شاملة على الشعب الفلسطيني من هدم لمنازل المواطنين ومصادرة الأراضي والتطهير العرقي والتمييز واحتجاز جثامين الشهداء واقتحامات الأقصى وغيرها الكثير وهذه الأمور أصبحت مكشوفة ومعروفة للقاصي والداني.

وأكد عريقات أن كافة الإجراءات الإسرائيلية هدفها ألا تجعل فلسطين على الخارطة ويريدون تكريس الواقع الاحتلالي لفلسطين، لافتاً إلى أن الاستقرار والسلام يبدأ من فلسطين.

وشدد أن اللجنة التنفيذية بدأت المرحلة الأخيرة في تحديد العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، مبيناً أن أعضاء اللجنة قطعوا شوطاً كبيراً واستنفذوا كافة المشاورات التي تمت مع المجتمع الدولي.