Menu
01:30هنية يكشف عن الموعد الجديد للموسم القادم واستكمال دوري السلة
01:26قوات الاحتلال تغلق كافة مداخل محافظة بيت لحم
01:05الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر
01:02إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير سامي جنازرة مجددا إلى عزل النقب
00:56غزة: انتحار سجين في مركز إصلاح الوسطى
00:52أندونيسيا ترفض بشدة مخطط الضم الإسرائيلي
00:47الرئيس يعزي الملك عبد الثاني وآل أبو جابر بوفاة وزير الخارجية الأسبق
00:46الاحتلال يمنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي
00:41النيران تلتهم 850 شجرة زيتون وحرجية في جنين
00:35نتنياهو : "اسرائيل " ستضم 30 %من الضفة الغربية
00:31مقتل فتاة فلسطينية بعد تعرضها للضرب المبرح من قبل والدها
00:17البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا
00:26نتنياهو: فلسطينيو الغور وأريحا لن يحصلوا على الجنسية
00:23"إسرائيل" تدعي منع هجومًا للجهاد الإسلامي وآخر لحزب الله
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس

عريقات يطالب بتحقيق أممي بجرائم "الإعدام الميداني"التي يرتكبها الاحتلال

أرض كنعان-رام الله/طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات الأمم المتحدة الاثنين بالشروع بإجراء تحقيق رسمي في أعمال القتل خارج نطاق القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار عريقات في بيان خلال لقائه المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية التسوية نيكولاي ملادينوف إلى طلب فلسطيني تم تقديمه في نوفمبر الماضي إلى مقرر الأمم المتحدة الخاص والمعني بحالات الإعدام خارج القانون أو بإجراءات موجزة أو تعسفاً كريستوف هينز.

وقال عريقات إنه " منذ 13 سبتمبر 2015 والذي أعدمت فيه الفتاة هديل الهشلمون (18 عاماً) وحتى يومنا الحالي تم تنفيذ 207 حالة إعدام خارج نطاق القانون من قبل قوات الاحتلال ضد أبنائنا الفلسطينيين، مما يتطلب إجراء تحقيق دولي عاجل".  

وأضاف " أنه على الرغم من إعلان حكومة الاحتلال أنها ستفتح تحقيقاً في حالة الإعدام الوحشي التي نفذت بحق المواطن الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل يوم الخميس الماضي، إلا أنه استناداً إلى الوقائع التاريخية، فإن التحقيقات الاسرائيلية لا تخدم العدالة".

وأشار إلى أن تلك الجرائم البشعة، مثل اغتيال المتضامنة الامريكية راشيل كوري، تكللت بالإفلات من العقاب، مشدداً على أن هذه العمليات ليست حوادث منعزلة ويجب محاسبة (إسرائيل) السلطة القائمة بالاحتلال، على ارتكابها هذه الجرائم.

وأثار عريقات خلال اللقاء سياسة العقوبات الجماعية التي تفرضها قوة الاحتلال على شعبنا، بما في ذلك احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين، وهدم المنازل والترحيل القسري وقرارات الكنيسيت العنصرية وآخرها قرار إبعاد عائلات الشهداء، إضافة إلى الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية، بما في ذلك أحدث الخطط لبناء 900 وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف" غير القانونية، بين القدس المحتلة ورام الله.

وشدد على أنه مع انضمام فلسطين إلى المنظمات والهيئات الدولية، بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية، فإن فلسطين تقدم الدعم الكامل، بما في ذلك توثيق التقارير والأدلة وتزويدها إلى هينز وغيره من هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة والهيئات الدولية للشروع في تحقيقات فورية في الوضع الراهن وتحقيق العدالة لشعب فلسطين.