Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الحمد الله: نطالب الأمم المتحدة بإجراء تحقيق في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق ابناء شعبنا

أرض كنعان_رام الله/قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله “نحتفي هذا العام بالإنجاز والتميز في خضم ظروف إنسانية قاسية ومؤلمة، وتصعيد إسرائيل لهجمتها الإستيطانية الممنهجة، في محاولة منها لنزع مقومات دولتنا المنشودة وسلبها سيادتها وحيويتها وتواصلها الجغرافي، ومنع اقتصادها الوطني من التطور والنمو”.

واضاف رئيس الوزراء“إننا وإذ نناشد المجتمع الدولي وضع حد لجميع انتهاكات الاحتلال وإلزام إسرائيل بوقف أعمالها التحريضية، فإننا نطالب الأمم المتحدة بإجراء تحقيق رسمي في أعمال القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق ابناء شعبنا، والتي كان آخرها جريمة اعدام الشاب عبد الفتاح الشريف بدم بارد. 

فالعالم كله مطالب اليوم بإرغام اسرائيل على الإلتزام بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها غير الشرعي”.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل الاعلان عن جائزة فلسطين للتميز والابداع للعام 2016، اليوم الثلاثاء في جامعة النجاح الوطنية، بحضور رئيس جائزة فلسطين الدولية للتميز والابداع صبيح المصري، وعدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والاعتبارية وقناصل وسفراء الدول.

وتابع الحمد الله“نيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس إنه لشرف وفخر لي، أن أتواجد معكم في رحاب “جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع” بنسختها السابعة، لنحتفل بتكريم نخبة أخرى من مبدعي فلسطين ومؤسساتها المتميزة وعدد من الشخصيات الدولية ممن دعموا قضية شعبنا وحقوقه الوطنية. يشرفني أن أنقل لكم جميعا اعتزاز سيادة الرئيس محمود عباس بهذه الجائزة الهامة في مضمونها ودلالاتها، فهي تحفز الطاقات الهائلة التي يحتشد بها مجتمعنا، وتكرم أصدقاء فلسطين الذين كسروا الصمت والحيادية، وآثروا أن يقفوا إلى جانب أصحاب الحق والأرض”.

واردف رئيس الوزراء قائلا“نجتمع اليوم في موسم جديد من “جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع”، التي تواصل عبر السنوات، نجاحها وتألقها، لتتوج الإبداع في مختلف المجالات، في الضفة الغربية كما في قطاع غزة، وتحتفل بالمبدعين صناع الأمل والتغيير، وتكرم المؤسسات التي ساهمت في خدمة شعبنا وتعزيز صموده على أرضه، كما ويفرد جزء هام من هذه الجائزة تقديرا لعطاء أصدقائنا الدوليين الذين وقفوا معنا، فمثلوا وقفة الضمير والوعي الإنساني إلى جانب هذه القضية العادلة. 

إن جائزة بهذا الحجم والزخم والاستمرارية، إنما تدل على المسؤولية المجتمعية والوطنية العالية التي تتحلى بها مؤسسات قطاعنا الخاص، وتؤكد تضافر جهودنا جميعا، لنصنع من فلسطين عنوانا للبناء والتجدد، بل وفضاء رحبا مشجعا للابتكار والريادية”.

وأوضح الحمد الله“وسط هذه المعاناة، تركز عمل الحكومة على المزيد من تعزيز الصمود الشعبي والمؤسسي وإرتأينا، على قاعدة الشراكة التامة مع كافة فئات شعبنا ومؤسساته، التوجه نحو التخطيط الاستراتيجي لكافة القطاعات لتنمية الكفاءة وتعظيم الإيرادات الذاتية والإعتماد على مواردنا الوطنية. وعلى مسار قريب ومتواز، انبرت الكثير من الشخصيات الفلسطينية والمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة على تعميم مفاهيم التميز والإدارة الحديثة الكفؤة، وتشجيع الكوادر والمؤسسات على تطوير أدائها وتحسين خدماتها وضخ الريادية، كأدوات هامة وفاعلة في المقاومة الشعبية للاحتلال والتصدي لممارساته القمعية، وتنمية القدرة على البقاء والثبات، وتوجيه المبدعين والمتميزين وضمان انخراطهم في بناء دولة فلسطين، فلمعت خلال هذا العام، أسماء فلسطينية عديدة في منصات تتويج عربية وعالمية”.

واستطرد الحمد الله“أتوجه كذلك بكل التحية من أصدقائنا المكرمين الدوليين الذين ينحازون لقيم الحرية والعدالة الإنسانية وينتصرون لمعاناتنا المستمرة منذ عقود متصلة من الاحتلال والقهر والعدوان. ونستذكر هنا المتضامنة الأمريكية رايتشل كوري التي اغتالتها جرافة إسرائيلية كانت تهدم البيوت في رفح، فتصدت لها بجسدها وإنسانيتها، ونتذكر كافة المتضامنين الذين يكسرون الصمت بعملهم وصوتهم وأقلامهم، وفي مقدمتهم صاحبة أطول احتجاج في التاريخ “الراحلة كوني بيكيتو”، التي قالت: “يوما ما سيكف العالم عن صمته تجاه إسرائيل”.

واضاف رئيس الوزراء: “لا يسعني إلا أن أشكر رجل الأعمال الوطني المثابر الاخ صبيح المصري صاحب المبادرة الملهمة في استكشاف الأعمال الريادية وتكريم المميزين، وكل الشكر للقائمين على “جائزة فلسطين للتميز والإبداع”، التي أصبحت بفضلهم، تقليدا راسخا، يمثل تتويجا لثقافة الإبداع والريادية التي تزخر بها فلسطين، لتساهم ليس فقط في إبراز نماذج العطاء بل وفي ضمان إستدامتها وتقدمها أيضا”.

واختتم رئيس الوزراء كلمته قائلا: “أحيي المبدعين من أبناء شعبنا ومؤسساتهم الوطنية المتميزة الذين يحصدون اليوم هذا التكريم، تقديرا لإسهاماتهم التي بها يتحدون كافة المعيقات والتحديات. 

فأنتم تظهرون للعالم أن شعب فلسطين سيبقى عصيا عن التدمير والإقتلاع، وأن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع أن يحاصر الصمود أو يخنق الإبداع”.

وكرم رئيس الوزراء دولة السويد عن فئة المكرمين الدوليين لمساندتها لفلسطين، وعن فئة التميز لذوي الاعاقة المركز الاول ايمان الكرد، والمركز الثاني ظريف العزة والمركز الثاني مكرر محمد ابو دقة، والمركز الثالث حاتم زقوت والمركز الثالث مكرر سائدة جاد الله، وعن فئة المؤسسة المتميزة المركز الاول مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، والمركز الثاني جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، والمركز الثاني مكرر جمعية الياسمين لرعاية الاطفال.