Menu
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
10:04الصحة بغزة: وفاة و 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و187 حالة تعافٍ

الشنطي: كميات الغاز الواردة للقطاع تكفي الاحتياجات بالحد الادنى

أرض كنعان - وكالات/  أكد احمد الشنطي مدير عام الادارة العامة للبترول في وزارة المالية في غزة، أن كميات الغاز الواردة للقطاع تكفي احتياجات القطاع بالحد الادنى مشيراً الى ان تحسنا ملحوظا سوف يطرأ على الكميات الواردة في حال فتح خط عمل جديد.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته الادارة العامة للبترول مع اصحاب شركات البترول والغاز وحضر اللقاء كل من اسمت الريس مدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة ومحمود الشوا رئيس جمعية اصحاب شركات البترول والغاز ولفيف من اصحاب شركات محطات الغاز.

وبين الشنطي أنه لابد من وضع آلية لتنظيم تعامل شركات البترول مع موزعي الغاز موضحاً انه تم عمل تراخيص للموزعين لحصرهم مع منح بعض التسهيلات لبعض الموزعين لحرص الادارة العامة للبترول على توفير فرص عمل لهم خاصة في ظل الحصار والظروف الاقتصادية الصعبة.

وبخصوص تصفير النسب الخاصة بكميات الوقود المتاحة لكل شركة أوضح الشنطي أنه تم تصفير النسب بالتوافق مع لجنة الغاز المختصة اعتباراً من تاريخ 21 اذار –مارس الجاري داعياً الشركات التي لديها أي شكوى بعد هذا التاريخ مراجعة مكتب الادارة العامة للبترول خلال ساعات الدوام الرسمي.

ودعا الشنطي الى تشكيل لجنة لدمج الشركات خارج النسبة والتوافق على تحديد نسبة جديدة يتم من خلالها ادخال هذه الشركات في نظام النسب حسب كميات الغاز الواردة, مبيناً انه لن يتم منح أي محطة جديدة تراخيص وفتح باب منح الترخيص مرهون بمدى زيادة الكميات الواردة لقطاع غزة من الغاز.
وشدد الشنطي على ضرورة توطيد العلاقة بين القطاع الخاص والعام وتعزيز الشراكة الدائمة لمواجهة أي أزمة قد تطرأ لاحقاً.

من جانبه أفاد الشوا  أن سعر البنزين في الوقت الحالي مناسب للسائقين ويجب الحد من ظاهرة استخدام اسطوانات الغاز لتشغيل السيارات بالتعاون مع الجهات المختصة  في وزارة النقل والمواصلات والداخلية وتوفير هذه الاسطوانات للاستهلاك المنزلي, كما دعا الى ضرورة وجود لجنة رقابية تحدد الكميات اللازمة من الغاز لوزارة الزراعة ولاصحاب المزارع والدواجن.

وحث الشوا اصحاب الاستثمارات على فتح استثمارات جديدة يكون قطاع غزة بحاجة اليها والبعد عن الاستثمارات في مجال محطات الوقود والغاز نظراً لوجود عدد كاف من المحطات في القطاع.