Menu
15:27حماس: هدم "حمصة البقيعة" جريمة تستوجب العقاب
15:25مجلس العلاقات يطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على الاحتلال
15:23"حماية": 29 اعتداءً إسرائيليًا على الصيادين بغزة بأكتوبر
13:01حماية: جريمة هدم حمصة البقيعة تستوجب المحاكمة
12:59"أوتشا": الاحتلال هدم وصادر 41 مبنى فلسطينيًا بأسبوعين
12:56إدانة دولية لأكبر عملية هدم إسرائيلية بالضفة
12:53خسارة فلسطيني انتخابات الكونغرس بعد نشره صورة مع المجرم "باراك"
12:49صحة رام تنشر آخر إحصاءات فيروس "كورونا" في فلسطين
12:48وفد دبلوماسي أوروبي ينتقد الهدم الإسرائيلي في حمصة الفوقا
12:29الجامعة العربية: نُدين استمرار الاحتلال بسياسة هدم المنازل
12:28الانتخابات الأمريكية.. ولاية واحدة يحتاجها بايدن ليزيح ترامب ويدخل للبيت الأبيض
11:59الصحة تنشر الخارطة الوبائية لفيروس "كورونا" في غزة
11:083 شبان في العناية المركزة ولم يعانوا من امراض سابقة.. غزة: تنويه وتحذير مهم حول فيروس كورونا
11:03رغم ما قدمه ترامب لـ"إسرائيل".. لماذا صوت غالبية يهود أمريكا لبايدن؟
10:58محبط و غاضب.. هكذا يقضي ترامب وقته و يتابع خسارته في الولايات الحاسمة

حفيد السلطان عبد الحميد الثاني يلتقي هنية بغزة

أرض كنعان / غزة / التقى حفيد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني الذي يزور قطاع غزة برئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية وذلك ضمن وفد من حزب الاتحاد الكبير التركي وعلى رأسه رئيس الحزب مصطفى دستجي.

وقال هنية خلال اللقاء: "نمضي في فلسطين والحكومة على خطى السلطان عبد الحميد بعدم التفريط بشبر واحد من أرض فلسطين"، مرحبا بشكل خاص بحفيد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني، مستذكرًا المواقف الخالدة للسلطان وتمسكه ودفاعه عن فلسطين.

وأشاد بالمواقف التركية الثابتة من القضية الفلسطينية ومن غزة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل انتصار كبير حققه الشعب الفلسطيني في حرب الأيام الثمانية، مقدمًا التهاني لتركيا بالنصر الذي حققه الشعب الفلسطيني في معركة حجارة السجيل "لأن انتصار غزة هو انتصار لكل الأمة".

وقال هنية: إن "هناك دول دعمت شعبنا بالمال وبالسلاح ولكن تركيا دعمتنا شعبنا بالدم"، مشيرا إلى أن "دماء المشاركين في سفينة مرمرة خلخلت الحصار على غزة ، لذا انتصار غزة هو انتصار لتركيا ولشهداء مرمرة".

وأضاف "نطمئنكم على شعبنا وعلى المقاومة بعد العدوان الأخير"، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بات مؤمنا بدنو النصر التام، سائلا الله أن يجتمع الجميع في ساحات المسجد الأقصى المحرر.

من جانبه؛ شكر رئيس حزب الاتحاد الكبير التركي هنية والشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا استمرار وقوف حزبه إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله، موضحًا ان القضية الفلسطينية هي القضية التي يتوحد عليها كل الأتراك.

وقال دستجي: إن "أهم رسائل الحزب هي الدفاع عن القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني"، مطالبًا كافة المؤسسات الدولية العمل على إنهاء الحصار عن غزة والمساعدة العاجلة للشعب الفلسطيني.

وأضاف "شعرنا أثناء الحرب أن الصواريخ التي أطلقت على غزة كأنها على بيوتنا، عادًا الحرب الأخيرة على غزة إفلاس في السياسة الإسرائيلية"، مناشدًا زعماء الأمة الإسلامية مساندة الشعب الفلسطيني وشهدائه، واختتم حديثه قائلاً ألامكم آلامنا.

وفي ختام اللقاء، قدم هنية "درع الانتصار" لرئيس الوفد ولحفيد السلطان عبد الحميد الثاني.

من جهة أخرى، تلقى هنية تهنئة برقية تهنئة من رئيس الحزب الإسلامي في ماليزيا عبد الهادي بن الحاج أوانج محمد وذلك بمناسبة ذكرى انطلاقة حركة حماس.

وقال رئيس الحزب الإسلامي في ماليزيا في برقيته: "أتقدم بالتهنئة لمناسبة ذكرى تأسيس حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تمثل العمل الصحيح لقضية فلسطين".

وأكد على مواصلة دعم ونصر فلسطين وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن حزبه سيبذل كل الجهد الممكن لخدمة القضية الفلسطينية.