Menu
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان
12:064 أسرى يواجهون أوضاعا صحية صعبة ومقلقة داخل "النقب"
11:50واعد توضح الأعداد الحقيقية للأسرى المصابين بفيروس "كورونا"
11:49العمل برام الله تعلن.. آلية وموعد توزيع 700 شيقل مساعدات للعمال الفلسطينيين
11:45حماس: عمليات الهدم بالقدس والأغوار بمثابة تطهير عرقي
11:41ثنائي خدمات رفح في طريقهما للأندية المصرية
11:34الاحتلال يبعد نائب مدير أوقاف القدس عن الأقصى 6 أشهر
11:31بدء صرف المنحة القطرية بغزة

هنية يلتقي البرغوثي ويبحث معه ملف المصالحة

ارض كنعان/ غزة/  التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية رئيس لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية رئيس الحكومة في غزة اسماعيل هنية.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه جرى خلال اللقاء الذي عقد في غزة بحث الوضع الفلسطيني العام والتحديات التي تواجه شعبنا واهمية توحيد الصف لمواجهة الاستيطان والتهويد وافشال محاولات تصفية القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بالقدس والمسجد الاقصى المبارك.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان الاجتماع تم في اجواء ايجابية وبناءة وبحث جهود المصالحة الوطنية وسبل انهاء الانقسام وتطبيق اتفاقي القاهرة والدوحة للمصالحة بشكل تفصيلي وتطبيق قرارات لجنة الحريات العامة حسب ما اتفق عليه في اجتماع القاهرة الاخير واليات ضمان حرية العمل السياسي لكافة القوى الفلسطينية ووقف كل أشكال الاعتقال السياسي والاستدعاءات الأمنية، وحرية الصحافة، وحرية الرأي، والتنقل، والمسح الأمني، وملف المفصولين من الوظيفة العمومية، والجمعيات والمؤسسات المغلقة.

واتفق على عقد اجتماع اليوم مع عدد من اللجان المختصة في غزة للبحث في اليات تطبيق قرارات لجنة الحريات العامة .

وحمل هنية النائب مصطفى البرغوثي تحياته الى الرئيس محمود عباس والى كافة القوى والى ابناء شعبنا في الضفة الغربية معربا عن امله في ان تثمر الجهود المبذولة في تحقيق تقدم حقيقي لتوحيد شعبنا في مواجهة التحديات.

واكد الطرفان التقدير الكبير لما تقوم به الشقيقة مصر من دور هام في جهود المصالحة وانهاء الانقسام وهو جهد لم ينقطع ويتواصل بمثابرة لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.

وحضر الاجتماع الى جانب هنية كل من النائب وعضو لجنة الحريات العامة في غزة اسماعيل الاشقر وسامي ابو زهري ومجدي ابو عمشة فيما حضره الى جانب البرغوثي عائد ياغي منسق حركة المبادرة الوطنية في قطاع غزة.

وكان النائب مصطفى البرغوثي التقى في اجتماعات سابقة في غزة ممثلي القوى الوطنية والاسلامية كما عقد لقاء ثنائي بين حركتي فتح والمبادرة الوطنية شارك فيه النائب فيصل ابو شهلا وابراهيم ابو النجا عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعبد الله ابو سمهدانة عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة.

كما عقد لقاء ثنائي بين الجبهة الشعبية وحركة المبادرة الوطنية في غزة.