Menu
09:31إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله لمعتقل "شطة"
09:30الاحتلال يغلق سجن "جلبوع" بعد تفشي فيروس كورونا
09:27الكشف عن موعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
تجار القدس

عليان:الاحتلال يصعد من استهدافه لتجار المدينة المقدسة بهدف تضيق الخناق عليهم

أرض كنعان_القدس المحتلة/قال المتحدث باسم حركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان، أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من استهدافه لتجار المدينة المقدسة بهدف تضيق الخناق عليهم وإغلاق محالهم التجارية وتهجيرهم.

وأكد عليان في تصريح صحفي، أن الاحتلال ضاعف من سياسة فرض الضرائب والمخالفات بمبررات كثيرة ضد المقدسيين بشكل عام والتجار بشكل خاص ضمن سياسته الهادفة إلى تفريغ المدينة المقدسة من الحركة التجارية الفلسطينية وإجبارهم لذهاب إلى الأسواق والمجمعات التجارية الإسرائيلية.

وأضاف أن الاحتلال صعد من سياسته الهادفة للوصول إلى التطهير العرقي لأبناء شعبنا الفلسطيني من داخل ما يسمى بجدار الفصل العنصري إلى مناطق الضفة الغربية، حيث ناقشت ما يسمى باللجنة الوزارية في "الكنيست الإسرائيلي" قرار أبعاد لذوي منفذي العمليات ضد الاحتلال من المدينة المحتلة إلى مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب عليان القيادة الفلسطينية والفصائل الوطنية بضرورة مضاعفة التحرك على المستويين المحلي والدولي لوقف هذه الانتهاكات والتي تضاعفت أثناء الهبة الجماهيرية الأخيرة، مطالبا أيضا بوضع إستراتيجية وطنية شاملة يشارك فيها كافة القطاعات والهيئات الحكومية والخاصة لدعم التاجر المقدسي وتعزيز الصمود في القدس.

وختم عليان أن كل هذه الممارسات الإسرائيلية لن تثني أبناء الشعب الفلسطيني من مقاومته للاحتلال ولن تجلب الأمن والأمان للإسرائيليين، مؤكدا أن سياسة الاحتلال ضد المقدسيين لن تزيدهم إلا قوة وإصرار في مواجهة المخطط الاحتلال الهادف لسيطرة على القدس والمسجد الأقصى.