Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

طالب بالاسراع بالمحاكمة ..وزير الخارجية الاسرائيلي "ليبرمان" يعلن استقالته من منصبه على خلفية اتهامه بخيانة الامانة والغش

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي "افيغدور ليبرمان" استقالته من منصبه اليوم بعد قرار المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة خيانة الامانة والغش في قضية السفير الاسرائيلي لـ"روسيا البيضاء" زئيف بن ارييه.

ونقلت الاذاعة العبرية الرسمية عن ليبرملن قوله "على الرغم من انه قد تسلم راي قضائي لا يلزمه بالاتسقالة منصبه الا انه قرر بعد التشاور مع محاميه الاستقالة وعدم استخدام الحصانة التي يتيحها له القانون والاسراع في محاكمته".

واوضح ليبرمان انه تسلم قبل 4 سنوات في مدينة "مينسك" بروسيا البيضاء مغلفا من السفير بن ارييه وبعد ان قراه مزقه وقال له "لا تفعل هراء" مؤكدا انه لم يساهم في ترقية السفير او اعطاءه اموالا اكثر من اللازم كما تدعي النيابة.

واضاف انه يأمل في ان تتم تسوية هذه القضية بسرعة بعد خضوعه لتحقيقات على مدى ست عشرة سنة لكي يتمكن من اثبات براءته بصورة مطلقه . واردف ليبرمان يقول انه اقدم ايضا على هذه الخطوة لتمكين مواطني اسرائيل من التوجه الى صناديق الاقتراع بعد الحسم القضائي في هذه القضية ليتمكن من مواصلة خدمة دولة اسرائيل ومواطنيها في اطار قيادة قوية وموحدة .


وكان حزب ميرتس قد قدم صباح اليوم التماسا الى محكمة العدل العليا طالب فيه رئيس الوزراء باقالة الوزير ليبرمان في اعقاب القرار الخاص بتقديم لائحة اتهام ضده في قضية سفير اسرائيل لدى بيلاروس الذي ابلغه حسب الشبهات ببعض التفاصيل المتعلقة بعملية التحقيق الجارية ضده في الشرطة.


من هنأ رئيس الوزراء الاسرائيلي ليبرمان على برائته من تهم غسيل الاموال والتربح من خلال منصبه متمنيا براءته من التهمة الاخيرة وهي خيانة الامانة .