Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين في الضفة والقدس المحتلة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/شنت قوات الاحتلال الصهيوني، حملتها المسعورة واعتقلت فجر الثلاثاء عددا من المواطنين في بعض مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

واعتقلت قوات الاحتلال نحو 9 مواطنين، بالإضافة لشن حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدات ومناطق مختلفة.

فقد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة كفر عقب ومخيم قلنديا شمال مدينة القدس، تخللها إطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت، كما داهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت في محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسامة حماد ومؤمن القزعة من مخيم "قلنديا"، فيما اعتقلت من بلدة "كفر عقب" الشاب هاني التميمي، بالإضافة للطفل عماد زغير (12عاما)، والذي أفرج عنه لاحقا.

وداهمت قوات الاحتلال أيضاً منزل الشهيد عنان أبو حبسة، وتواجدت أمام منزل الشهيدة هديل عواد في مخيم قلنديا.

كما اقتحم الاحتلال مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ودهمت منازل للفلسطينيين في البلدة القديمة ومخيم "عسكر" وقرية "روجيب" و"بيت فوريك"، واعتقلت الأسير المحرر أمير اشتية الطالب في جامعة النجاح.

وأنذرت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم عائلتي الشهيدين نور الدين ومحمد سباعنة في بلدة قباطية شرق مدينة بهدم منزليهما عقب مداهمة المنزلي والاعتداء على ساكنيها وتخريب محتويات منزليهما كما اعتقلت مواطنا بجنين وخاضت مواجهات بمخيمها.

وقالت عائلتي الشهيدين سباعنة أن جنود الاحتلال داهموا المنزلين في حارة السباعنة وفتشوها وتعمدوا تخريب محتويات المنزلين وأخذوا مقاسات المنزلين وهددوا الأهالي بأقذع العبارات قبل أن يغادروا المنزلين وسط تهديدات بالهدم.

وكان قوات الاحتلال أعدمت الشهيدين سباعنة قبل ثلاثة أيام في بلدة حوارة بعد ادعائها بطعنهما جنديين صهيونيين أصيبا خلال العملية.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم جنين مما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الأعيرة النارية بكثافة في ساعات الفجر.

كما اقتحمت حي البساتين في مدينة جنين واعتقلت الطالب في كلية الحقوق في الجامعة العربية الأمريكية بجنين أصيل ضياء الزغيبي.

وفي بلدة "عزون" شرق مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشابيْن حيي عنايا وبهاء حسين، وكانت شهدت البلدة الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال أسفرت عن إصابة شابيْن بالرصاص الحي آخرين بحالات اختناق.

وفي ذات الإطار، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل جنوبي الضفة واعتقلت المواطن مسلم عاشور، فيما اقتحمت في مدينة رام الله منزل الأسير النائب حسن يوسف وقامت باستجواب عائلته.