Menu
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة

هنية : آن الأوان لرفع حماس عن قائمة الإرهاب

أرض كنعان / غزة / قال رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية إنّه آن الأوان لرفع حركة "حماس" وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية من ما يسمى قائمة (الإرهاب).

وأكد هنية الأحد خلال لقاءه الوفد الأوروبي الذي يزور قطاع غزة على أنّ حركة "حماس" والفصائل الفلسطينية حركات تحرر وطني تدافع عن نفسها في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

وقال: "آن الأوان لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة ضد شعبنا وآخرها عدوان الثمانية أيام، (..) ونحن نتابع الجهد الذي يبذل في البرلمانات الأوروبية، وجهود الكثير من الوزراء في الحكومات الأوروبية، ونعتقد أنّ هذه الزيارة تتويج وانعكاس لهذه النتائج الايجابية في أوروبا عن قضية ومعاناة شعبنا".

وبيّن هنية أنّ المشكلة لا تكمن في إقرار التهدئة فقط، لكن جوهر المشكلة الأساسية وعدم الاستقرار بالمنطقة هو وجود الاحتلال وجثومه على الأرض الفلسطينية، مضيفًا "نقدر كل الجهود لرفع الحصار عن القطاع وتفعيل القانون الدولي لملاحقة قادة الاحتلال كمجرمي حرب".

ولفت إلى أنّ تقرير غولدستون الذي صدر عقب الحرب على غزة أواخر 2008، وضع في الأدراج بضغط من بعض الدول التي تساعد الاحتلال "ولو تم تفعيل هذا التقرير وتقديم قادة الاحتلال للعدالة الدولية والإنسانية من حينها، لما تجرأ الاحتلال على تكرار جرائمه خلال العدوان الأخير".

وتطرق هنية في حديثه للوفد إلى مدى التجاوز الخطير في العدوان الإسرائيلي خلال الأيام السابقة في استهدافه بشكل مباشر المدنيين والصحافيين وقصف مكاتبهم وسياراتهم خلال تغطيتهم للأحداث، إضافة إلى استهداف المستشفيات ودور العبادة.

وقال: "لا نبالغ حينما نقول إن الاحتلال يرتكب جرائم حرب لأنّ ما تعرض له شعبنا في أيام الحرب الثمانية كان قاسيا وشديدا، (..) ونريد دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى أرضهم عام 1948".

وحيّا هنية الوفد الذي زار القطاع في ظل هذه الظروف الصعبة التي يواجهها القطاع، مبينًا أنّ الاحتلال حاول أن يُغيب الصورة عن العالم لكن مجيئكم يُدلل أنّه فشل في ذلك.

بدوره، أشار رئيس الوفد الأوروبي باتريك شاهن إلى أنّ الوفد زار عدة أماكن في قطاع غزة بهدف عمل تقصي حقائق للأحداث التي جرت فيه، "وشاهدنا حجم الدمار الذي خلّفه العدوان الإسرائيلي، وتأثير هذا الدمار على العائلات الفلسطينية وخاصة عائلة الدلو".

ولفت إلى أنّ تلك الزيارة تأتي ليدرك الشعب الفلسطيني أنه ليس وحده، مشيرًا إلى أنّ الوحدة الوطنية أمرًا واجبا للفلسطينيين لحل الصراع، لأنه من السهل لدينا أن ندعمكم عندما تكونون موحدين.