Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

أسري فلسطين: الأسرى يعلقون خطواتهم التصعيدية 48 ساعة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن قيادة الأسرى فى سجن نفحه أعلنت فى وقت متأخر من ليلة أمس، عن تعليق الخطوات النضالية التي كان ينفذها الأسرى بعد فشل الحوارات مع الإدارة في الأيام السابقة، وذلك  لمدة 48 ساعة فقط .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز رياض الأشقر، في بيان اليوم الأربعاء بأن إدارة مصلحة السجون طلبت ليلة أمس لقاء عاجل مع لجنة الحوار التي تضم عدد من قيادات حركة الأسيرة، وأبلغتهم بأن هناك مساعى حقيقة من المستوى السياسي للاستجابة لمطالبهم، وعوده الهدوء إلى السجون مرة أخرى، وتحديدا سجنى نفحه وريمون، ولكن الأمر يحتاج إلى تعليق الخطوات لإعطاء فرصة للحوار.

وأضاف الأشقر بأن قيادة الأسرى، وبعد التشاور وافقت على إعطاء فرصة أخيرة لإدارة السجن لتلبيه مطالبهم، بتعليق الخطوات التصعيدية 48 ساعة فقط، لدراسة مطالبهم وأن يكون رد الإدارة ايجابياً، وإلا سيعود التصعيد بوتيرة اكبر .

وأشار الأشقر إلى أن هذا العرض جاء بعد ساعات من فشل جلسة جديدة من الحوار عقدت بعد ظهر أمس بين قيادة الأسرى وإدارة السجون، عرضت الإدارة خلالها وقف العقوبات بعد 6 أشهر بشكل نهائي، مع إعاده الأسرى المنقولين إلى أقسامهم، وقد رفض الأسرى بدورهم هذا العرض، وأكدوا على رفع العقوبات مباشرة حتى يكون هناك وقف للتصعيد.

وكانت الأوضاع فى سجنى نفحه وريمون قد تفاقمت بشكل كبير خلال الشهر الأخير، بعد تصعيد قمع الاحتلال للأسرى، وإجراء عمليات تنقل تعسفية لعشرات الأسرى، وفرضعقوبات مشددة عليهم، وقد أعلن الأسرى النفير العام فى السجنين، وحل الهيئات التنظيمات، وطالبوا بضرورة رفع العقوبات واعاده كافة الأسرى الذين تم نقلهم مؤخرا من والى نفحه ،ووقف الهجمة الشرسة على الأسرى  .