Menu
18:42حماس تلتقي الجهاد الإسلامي في لبنان وتأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني من أجل مواجهة التحديات
18:41"حماس" تعقّب على اغتيال الاحتلال لــ "رواجبه"
18:05توقف محطة توليد الأكسجين بمستشفى الأقصى والصحة تحذر
18:03غزة: سلطة الطاقة تجدد تأكيدها على تسعيرة كهرباء المولدات التجارية
18:02الكابينت الاسرائيلي يجتمع الاربعاء المقبل
18:01داخلية غزة تصدر اعلانا مهما حول آلية السفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
17:56اعلام اسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول عملية إطلاق النار التي نفذها شاب فلسطيني بنابلس
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان

القيادات العربية تعلن مقاطعتها لمفتش الشرطة الجديد بسبب دوره في جرائم اكتوبر 2000

أرض كنعان_وكالات/ذكرت صحيفة “هآرتس” ان رؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس القائمة المشتركة ايمن عودة، اعلنوا امس، ان الوسط العربي لن يتعاون مع القائم بأعمال المفتش العام للشرطة بنتسي ساو، بسبب تورطه في احداث اكتوبر 2000، والتي قتل خلالها 13 شابا عربيا بنيران الشرطة.

وجاء في رسالة وجهها الرؤساء العرب الى وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان، ان “المجتمع العربي وممثليه لا يستطيعون تقبل هذا التعيين، ويعتبرونه تحديا واستهتارا بحياة المواطنين العرب ومنح الشرعية الرسمية من قبل الدولة لمن عمل بشكل يتناقض مع القوانين بل مع توجيهات الشرطة خلال احداث اكتوبر 2000″. وقالوا “ان الوسط العربي يعتبر بنتسي ساو المسؤول عن قتل ابنائه ومكانه كان يجب ان يكون في السجن. وكممثلين للجمهور العربي نحدد بالتأكيد ان هناك اجماع واضح على عدم الثقة العربية ببنتسي ساو”.

وقال النائب ايمن عودة ان قائمته قد تلتمس الى المحكمة العليا ضد هذا التعيين، واضاف: “لقد حددت لجنة اور بشكل لا يمكن تأويله ان ساو كان شريكا في جرائم اكتوبر 2000، واوصت بعدم ترقيته في سلك الشرطة طوال اربع سنوات”. واضاف عودة انه “تمت تبرأة ساو ليس بسبب عدم وجود تهمة وانما بادعاء عدم وجود ادلة كما في كل الملفات التي تم اغلاقها في حينه، ولذلك فإننا نعارض تعيين ساو لمنصب المفتش العام ولن نتعاون معه. وسنصل الى القضاء والى المحكمة العليا في هذا الموضوع الهام والمشحون”.

يشار الى ان ساو شغل في عام 2000 منصب قائد شرطة حرس الحدود في الشمال، وقائد لواء وادي عارة. وحددت لجنة اور انه ثبت قيام ساو بقيادة مواجهة متواصلة مع المواطنين الذين شاركوا في الاضطرابات دون أي مبرر في ظروف الحادث وسياسة اللواء. مع ذلك لم تحمله اللجنة مسؤولية شخصية.