Menu
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل
10:04الصحة بغزة: وفاة و 198 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و187 حالة تعافٍ

غزة توقد شعلة انطلاق أسطول الحرية 3

أرض كنعان / غزة / أوقدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار شعلة انطلاق أسطول الحرية الثالث الذي من المقرر أن يصل إلى قطاع غزة يوم الجمعة المقبل.

وقال رئيس اللجنة علاء البطة خلال مؤتمر عقد في ميناء غزة الثلاثاء إن العد التنازلي الفعلي بدأ رسميًا والأسطول انطلق الآن من الموانئ الأوروبية تجاه القطاع المحاصر من الاحتلال الاسرائيلي منذ تسع سنوات.

وأضاف "أسطول الحرية انطلق الآن ولا يفصله عن ميناء غزة سوى ساعات قلائل، لذا يقف اليوم جميع أطياف الشعب الفلسطيني مرحباً به ومتضامناً معه".

وأكد البطة أن المناصرين للشعب الفلسطيني والمحبين لقضيته يجتمعون من كافة أنحاء العالم ومن كافة الأعراق والديانات لحب فلسطين ورفع الظلم عن أهلها.

واحتشد في ساحة الميناء القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بالإضافة إلى حضور رسمي ونشطاء ومتضامنين من الشعب الفلسطيني.

يصل الجمعة

من جهته قال رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار جمال الخضري إن الشعب الفلسطيني اليوم أمام لحظات هامة أمام صمود أحرار العالم المجتمعين لنصرة القضية الفلسطينية خاصةً بعد الانتهاكات الذي تعرض لها أسطول الحرية الأول وسفينة مافي مرمرة.

وأضاف "تواصلنا مع المتضامنين على متن سفن أسطول الحرية الثالث وأكدوا أنهم قادمون إلى غزة صباح يوم الجمعة رغم التهديدات الاسرائيلية".

وأوضح الخضري أن تضحية أحرار العالم هي أسمى ما يمكن أن تقدمه البشرية في ظل صمت وتجاهل للحقوق البشرية للشعب الفلسطيني.

وطالب الخضري المجتمع الدولي بتوفير الحماية اللازمة لضمان سلامة المتضامنين إلى غزة، محذراً من أي محاولة إسرائيلية تستهدف أسطول الحرية

وأضاف: "لن نتنازل عن حقنا المشروع في ميناء دولي يربط غزة بالعالم ولا نريد أن تتكرر أي اعتداء إسرائيلي مثلما حدث مع سفينة مافي مرمرة التركية واستشهاد عشرة أتراك متضامنين"

وقال النائب أحمد أبو حلبية في كلمة ممثلة عن المجلس التشريعي إن الشعب الفلسطيني يرحب بجميع المتضامنين مع قطاع غزة الذي تعرض لظلم وعدوان بعد انتخابات عام 2006 .

وأضاف "غزة اليوم تحتفل بأحرار العالم الذي يتضامن اليوم ويتكاتف بكل عزة لنصرة أهالي الشعب الفلسطيني المحاصر لأكثر من تسع سنوات".

وشدد أبو حلبية أن الشعب الفلسطيني يقف اليوم صفاً واحداً متمسكاً بحقوقه ولن يتنازل أو يفرط عن أي ثابت منها مهما تعرض من مؤامرات الاحتلال الاسرائيلي وأعوانه، على حد تعبيره.

كلمة الفصائل

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب في كلمة ممثلة عن القوى الوطنية والإسلامية إن غزة ترحب اليوم بالمتضامنين كأبطال وأحرار للشعب الفلسطيني.

وأضاف "ما جمع أحرار العالم اليوم هو مقاومة الظلم والعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء مواصلة الانتهاكات الصهيونية بحقه"

وأكد حبيب أن الوفود المؤازرة إلى غزة هي بازدياد وستصل تباعاً إلى القطاع المحاصر رغم انف الاحتلال حتى يكسر الحصار بالكامل، على حد قوله.

ويشارك عشرات المتضامنين الأوروبيين وشخصيات عربية وصحفيين في اسطول يتكون من 5 سفن تنطلق من عدة موانئ أوروبية، بحسب الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة.