Menu
07:37كورونا في أميركا.. أرقام قياسية مهولة بالإصابات في يوم واحد
07:35قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
07:33كريستيانو رونالدو يتعافى من كورونا
07:31تعرف على القائمة المحدثة لأسعار الخضروات والدجاج في أسواق غزة
07:26حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
07:25أسعار صرف العملات في فلسطين
07:14الرئيس عباس يعلق على الزلزال بمدينة إزمير التركية.. ماذا قال؟
07:13طقس فلسطين: إنخفاضات متتالية على درجات الحرارة
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم

الثقافة تحذر من مشروع "موقع جفعاتي" بالأقصى وتدعو لمواجهته

أرض كنعان-القدس المحتلة/أكدت وزارة الثقافة الفلسطينية في غزة أن مخططات الجماعات اليهودية لتهويد مدينة القدس وتزوير معالمها العربية الإسلامية تسير بشكل غير مسبوق.

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي أن المصادقة على تنفيذ ما يسمى مشروع بناء "موقف جفعاتي" قبالة باب المغاربة في القدس وعلى بعد حوالي عشرين مترًا فقط من سور المسجد الأقصى المبارك، يأتي ضمن مساعي الجماعات اليهودية لتهويد المدينة وفرض سياسة الأمر الواقع.

ونسب البيان لوكيل الوزارة مصطفى الصواف قوله: "إن المشروع السياحي الاستيطاني يأتي ضمن مخططات الاحتلال الصهيوني لتهويد المدينة وتزييف واقعها وتاريخها العربي الأصيل، وطمس معالمها الإسلامية والمسيحية وجعلها مدينة يهودية لخدمة الأهداف الخبيثة التي أقُيم على أساسها الكيان الغاصب". 

وحذّر الصواف من استمرار مثل هذه المخططات والمشاريع، مؤكداً أنها تشكل خطرا كبيرا على المدينة المقدسة ومعالمها الإسلامية والمسيحية، والتي تعتبر من أهم معالم الحضارة الإنسانية.

وشدّد على ضرورة توحيد الموقف الوطني الفلسطيني تجاه ما يجري في مدينة القدس، ومواجهة مشاريع التهويد الصهيونية بكافة الوسائل والطرق الممكنة.

ودعا الصواف الأمتين العربية والإسلامية للوقوف عند مسئولياتها تجاه مدينة القدس، ودعم صمود المقدسين في كافة المجالات؛ ليكونوا الدرع الواقي لكل المخططات الصهيونية التي تستهدف المدينة المقدسة قبل فوات الأوان.

يشار إلى أن المشروع سيخصص للاستخدام السياحي على قطعة أرض ملاصقة تقريباً لسور القدس الجنوبي تبلغ مساحتها 5420 متراً مربعاً، ومن المقرر أن يخضع لسلطة إدارة ما يدعى بحديقة "عير دافيد" في حي وادي حلوة، وسيكون تحت إدارة جمعية "ألعاد الاستيطانية".

ووفقا للمخطط فإنه من المقرر أن يتم بناء مبنى ضخم بمسطح يقارب 10626 متراً فوق الأرض، هذا بالإضافة إلى موقف تحت الأرض بسعة 250 سيارة.