Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الآغا يترأس مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في القاهرة غدا

أرض كنعان_القاهرة/تنطلق يوم غد الأحد، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة، أعمال الدورة الـ94 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين.

وقال مدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة في دائرة شؤون اللاجئين، رامي المدهون إن الوفد الفلسطيني برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا، وصل صباح اليوم القاهرة للمشاركة في أعمال المؤتمر.

وأوضح أن المؤتمر الذي سيترأسه الآغا، سيناقش على مدار خمسة أيام، تعزيز صمود شعبنا في نضاله ضد الاحتلال، والاستيطان الإسرائيلي، والهجرة اليهودية، وجدار الفصل العنصري، وموضوع التنمية في الأراضي الفلسطينية، وقضية اللاجئين الفلسطينيين، ونشاطات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’، وأوضاعها المالية.

ولفت المدهون إلى أن ملف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والأزمة المالية التي تواجه وكالة الغوث وقراراتها الأخيرة المتعلقة بوقف بعض برامجها وتقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين ستكون حاضرة بقوة في الاجتماع.

وأشار إلى أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن أيضا متابعة توصيات الدورة السابقة “93” لمؤتمر المشرفين، وتوصيات الدورة “72” لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، إضافة إلى تحديد موعد ومكان انعقاد الدورة المقبلة.

ولفت إلى أن مؤتمر المشرفين تشارك فيه الدول العربية المضيفة للاجئين، إضافة إلى منظمة المؤتمر الإسلامي، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للعلوم والثقافة ‘ألكسو’، والمنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة ‘أسيسكو’، وأن الحيز الأكبر في مداولات المؤتمر ستخصص لقضية اللاجئين وتفرعاتها.

وبين المدهون أن الوفد سيطالب بتحرك عربي واسع للضغط على حكومة نتنياهو للانصياع لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن وإلزامها بوقف الاستيطان الذي يشكل العقبة الرئيسية أمام السلام، ومواجهة المخطط الإسرائيلي ‘العنصري’ الرامي إلى تهويد مدينة القدس، والترحيل القسري للفلسطينيين المقيمين داخل أراضي الـ48، عبر سلسلة من القوانين العنصرية التي سنتها في الفترة الأخيرة، إلى جانب التصدي للسياسة التي تنتهجها حكومة الاحتلال عبر اتخاذ قرارات أحادية الجانب، تتعارض مع ما أقرته الشرعية الدولية من حقوق للشعب الفلسطيني.

يذكر أن مؤتمر المشرفين مخصص لمناقشة القضية الفلسطينية، وتنعقد دورته مرة كل ستة أشهر لمناقشة أوضاع اللاجئين في الدول العربية المضيفة على مختلف الأصعدة، وتوصيات المؤتمر تقدم دوريا لاجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب لإقرارها.