Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

اعاده اختطاف النواب انتقامي بالدرجة الأولى

اعتبر مركز أسرى فلسطين للدراسات اعاده الاحتلال اختطاف 6 من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني هو عملية انتقام واضحة من الشعب الفلسطيني وقادته لانتصار المقاومة في الجولة الأخيرة من العدوان على قطاع غزة .
وأشار المركز إلى أن الاحتلال منذ اليوم الأول للعدوان على القطاع ومع اشتداد الهبة الجماهيرية المؤواة لها في الضفة شرع في حملة اعتقالات واسعة لإخماد اى الاحتجاجات التحى انطلقت للتفرغ إلى الحرب على غزة، ومن بين المعتقلين اختطف 6من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني كعملية انتقام واضحة ، وكذلك للتخفيف من تأثير هؤلاء النواب الذين قادوا في العديد من المناطق حركة الاحتجاجات ضد الاحتلال، والتصريحات التي أطلقوها تطالب بمسانده أهل غزة والوقوف بجانبهم خلال الاعتداء عليهم .
وبين المركز بان باختطاف النواب الستة يرتفع عدد النواب المختطفين إلى 14 نائب اضافة إلى 3 من الوزراء السابقين ، وكان عدد النواب قد انخفض بشكل كبير ووصل غالى 8 خلال الشهريين الأخيرين وذلك بعد إطلاق سراح عدد كبير منهم انتهت فترة محكومياتهم الإدارية ، وعاد ليرتفع مرة ليصل إلى 14 بعد الحملة المسعورة التى نفذت فى الضفة الغربية خلال الايام العشرة الأخيرة ،والنواب المختطفين هم : أمين سر المجلس التشريعي د. محمود الرمحي من مدينة رام الله، والنائب فتحي القرعاوي، والنائب رياض رداد من مدينة طولكرم ،والنائب عماد نوفل من مدينة قلقيلة، والنائب باسم الزعارير،  النائب ياسر منصور .
وطالب المركز المؤسسات الدولية وبرلمانات العالم التدخل لإطلاق سراح النواب الذين اختطفوا دون وجود مسوغ قانونى ، ومجرد علمية انتقام من هزيمة الاحتلال في غزة، والضغط على الاحتلال لوقف اختطاف النواب لأنه عمل غير قانوني ، ويخالف كل المواثيق والأعراف الدولية .