Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

حماس: القضاء المصري يوفر غطاء لشرعنة الجرائم الإسرائيلية

أرض كنعان/ غزة/ وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحكام الصادرة عن القضاء  المصري بإعدام عدد من مقاتليها؛ بـ"المجزرة"، وعبرت عن رفضها "التام" لهذه الأحكام "السياسية الظالمة".

وقالت "حماس " تلقينا ببالغ الغضب والاستنكار الأحكام القضائية المصرية، التي اتسمت بالاستهتار بالأدلة والمعلومات، واستفزت مشاعر الشعب الفلسطيني"، مشيرة إلى أنها "تضمنت أحكاما بالإعدام على شهداء وأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وشملت لائحة الأحكام اسم الشهيد رائد العطار الذي استشهد في معركة العصف المأكول عام 2014، والشهيد حسام الصانع الذي استشهد في معركة الفرقان عام 2008، أي قبل الثورة المصرية بثلاثة أعوام. كما تضمنت الأحكام حكما بالإعدام على الأسير حسن سلامة المعتقل في السجون الصهيونية منذ عام 1996 حتى الآن.

وشددت الحركة على رفضها لتلك الاحكام بقولها: "نرفض رفضا تاما هذه الأحكام التي تستهتر بكل القيم الإنسانية والإسلامية والقومية والقانونية التي مارسها القضاء المصري بحق شعبنا ومقاومته"، معتبرة أن تلك الأحكام "مسيسة ولا تمت للقضاء والعدالة بأي صلة؛ لأنها بنيت في ظل غياب الأدلة وتزوير الحقائق".

وقالت: "ما بني على باطل فهو باطل"، معتبرة أن القضاء المصري بتلك الاحكام "يوفر غطاء لشرعنة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب والمقاومة الفلسطينية".

وأكدت أن المقاومة الفلسطينية "ستبقى شامة في وجه كل من يحب الحرية، وستبوء كل المحاولات لتشويهها بالعار والخسران"، في نفس الوقت أكدت أنها "لم ولن تتدخل في الشأن المصري الداخلي".

وأضافت: "ولا نقبل الزج بنا وبمقاومتنا في صراعات سياسية داخلية"، مناشدة كل زعماء الأمة العربية والإسلامية "للتدخل لوقف آثار هذه الأحكام الجائرة".

ودعت كل أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية أيضا "للتدخل لوقف هذه المهزلة التي تكرس حالة الظلم والفاشية مرة أخرى في العالم".

وقضت محكمة مصرية السبت بإحالة أوراق 122 متهما للمفتي، تمهيدا لإصدار أحكام بالإعدام، في قضية التخابر مع "حماس" والهروب من سجن وادي النطرون. وشملت الأحكام الرئيس محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ورئيس مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني، وعدد من قيادات الإخوان، أبرزهم عصام العريان ومحمد البلتاجي، بالإضافة إلى الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي حوكم غيابيا.

وضمت القائمة كذلك متهمين فلسطينيين أحيلت أوراقهم من قبل محكمة مصرية، إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون"، منهم خمسة أشخاص متوفين، وأسيرا واحدا معتقلا لدى الاحتلال.

والأشخاص المتوفون هم: رائد العطار، وهو أحد أبرز قادة كتائب القسام، واستشهد بتاريخ 21 آب/ أغسطس 2014. وحسام الصانع، الذي استشهد بتاريخ 27 كانون الأول/ ديسمبر 2008، إبان الحرب الأولى التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، وهو عضو في حركة الجهاد الإسلامي. وتيسير أبو سنيمة، الذي قتله جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 نيسان/ أبريل 2011، وهو قائد ميداني في كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس. ومحمد سمير أبو لبدة، المتوفى عام 2005. ومحمد خليل أبو شاويش، المتوفى عام 2007، بحسب بيان وزارة الداخلية في غزة.

وورد في قائمة المتهمين أيضا الأسير حسن سلامة المعتقل منذ 19 عاما، والمحكوم بالسجن مدى الحياة في السجون الإسرائيلية.