Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ

لتعرف قاتل أبو عمار اجب عن 12 ..بقلم فهمي شبانة

من الثابت أن الشهيد أبو عمار لم يمت ميتة طبيعية بل مات قتلا وقد اعلن قتلته نيتهم العلنية على قتله , انها اسرائيل التي اصدرت القرار بالقتل ولكن عملائها منفدي هذا القرار الاجرامي من المحيطين بالرئيس بلا ريب , وبتحليل بسيط للامور المحيطة بالرئيس الراحل من شأنها أن توصلنا الى منفذي عملية القتل وذلك من خلال طرح بعض التساؤلات والاجابة عليها ...

1-   كان الرئيس الراحل وفي حالة اصابته بصداع خفيف يتم استدعاء طبيبه الخاص د.اشرف الكرد من الاردن ,  فلماذا لم يتم استدعاء هذا الطبيب بعد مرض الرئيس مرضا خطيرا ومحيرا , وتم تأخير دعوته ومن هو المسؤول صاحب القرار بدعوته من عدمها ؟

2-   من هو المسؤول الذي جمع علب الادوية التي كان يتناولها الرئيس الراحل بعد استشهاده وقام باتلافها؟

3-   من هو المسؤول عن استبعاد مرافق الرئيس الخاص محمد الدايه  قبل استشهاد الرئيس بفترة ولماذا تم ابعاده عن رئيسه ؟

4-   من هو الطبيب الفلسطيني الذي عالج الرئيس ووصف له الادوية وحصل من اسرائيل على تصريح لدخول اسرائيل بما فيها ايلات كغير العادة ؟  ولماذا سافر هذا الطبيب الى احدى الدول العربية الخليجية هو وطاقمه بعد الاعلان عن وفاة الرئيس ؟ ومن هو المسؤول الذي اختار واستدعى هذا الطبيب الفلسطيني من مستشفى عربي لمعالجة الرئيس ؟ ولماذا لم يستكمل التحقيق بعد عودته لفلسطين ؟

5-   لماذا تم اختيار اللواء توفيق الطيراوي ليكون رئيس لجنة التحقيق الفتحاويه في الاغتيال بعد أن تم فشله في اللجنة الاولى التي شكلها بنفسه في المخابرات ؟

6-   بماذا يجيب توفيق الطيراوي على التساؤل الهام انه قبل استشهاد الرئيس أبو عمار كان الطيراوي المطلوب الأول حيا او ميتا لاسرائيل  , وبعد استشهاد الرئيس توقفت ملاحقته وحصل على بطاقة شخصيه هامه من اسرائيل وفتح امامه باب التنقل واكراما له تم ادخال جثة زوجة فؤاد الشوبكي رحمها الله لتدفن في فلسطين حتى انه وبعد اقالته من رئاسة المخابرات الفلسطينية اجتمع مع رئيس الاستخبارات الاسرائيلية يوفال ديسكين في البحر الميت مع انه لم يكن يشغل أي وظيفه امنية ؟

7-   لماذا تم اغتيال اللواء موسى عرفات الاكثر قربا بالدم  الى الشهيد أبو عمار خاصة وانه كان مقالا ويعيش في بيته ولا يشكل أي تهديد لاحد سوى لقتلة الشهيد أبو عمار ؟

8-   من هو المسؤول الذي اصدر القرار للاجهزة الامنية المحيطة بمنزل موسى عرفات بعدم التدخل في الاشتباك الذي سيتم على منزل موسى عرفات خاصة وان منزله محاط بالاجهزة الامنية وجرى الاشتباك معه ومع حراسه مدة نصف ساعة استعمل فيها الرشاشات والاربجي ؟

9-   من هو المسؤول الذي امر باغلاق ملف التحقيق باغتيال موسى عرفات ؟

10-  صرح الطيراوي أن اللجنة التي شكلها بالتحقيق في اغتيال الشهيد أبو عمار  بالمخابرات الفلسطينية عام 2004 كانت من تلقاء نفسه بصفته يرأس المخابرات فلماذا لم تشكل الرئاسة الفلسطينية لجنة مركزية للتحقيق في وفاة الرئيس ولم تتحرك الا بعد 8 سنوات بعد تقرير قناة الجزيرة؟

11-    اين هو النائب العام الفلسطيني الذي لم يحرك ساكنا رغم جميع المعطيات بان الرئيس مات مسموما في منطقة تتبع صلاحياته الادارية والاخلاقية ؟ ولماذا لم يفتح تحقيقا لكشف حقيقة اغتيال الرئيس الرمز أبو عمار فور استشهاده .

12-   لماذا فتح التحقيق على مصراعيه فقط حينما نشر تقرير الجزيرة ولماذا اقيل النائب العام الفلسطيني ومن منعه من فتح تحقيق بالاغتيال.

بالاجابة عن هذه الاسئلة سنجد حتما جوابا لمن يريد أن يعرف المسؤولين من الجانب الفلسطيني المشاركين في اغتيال الرئيس أبو عمار ... وبالتأكيد فهم من الصف الأول في القيادة الفلسطينية  وليست هذه الاوامر والتعليمات المشار لها من فعل الفراش في مقاطعة رام الله .