Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

عريقات يدين اعتقال جرار ويصفه بردة الفعل العدائية على انضمام فلسطين لميثاق روما

أرض كنعان_الضفة المحتلة/طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات اليوم الاتحاد البرلماني الدولي والمجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية بالتدخل العاجل والملموس للضغط على اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للإفراج الفوري عن عضو المجلس التشريعي وعضو اللجنة الوطنية العليا السيدة خالدة جرار التي اعتقلتها قوات الاحتلال فجر اليوم من منزلها الواقع مقابل المقاطعة في مدينة رام الله.

ووصف رئيس اللجنة الوطنية العليا المسؤولة عن المتابعة مع الجنائية الدولية اعتقال جرار في هذا الوقت بردة الفعل العدائية على انضمام فلسطين رسمياً إلى ميثاق روما يوم امس، وقال: " يتعمد الاحتلال مواصلة سياسة العقاب الجماعي على أبناء شعبنا وقياداته في محاولة لثنيهم عن مساعيهم القانونية في تحقيق العدالة وتوفير الحماية الدولية." محذرا من محاولات إسرائيل تصعيد عدوانها وانتهاكاتها ضد أبناء شعبنا في المرحلة المقبلة.

واستنكر عريقات بشدة هذا الاعتداء على جرار وأضاف:" إننا ندين سياسات منظومة الاحتلال غير القانونية، وإمعانها في تهديد أمن شعبنا وقياداته الشرعية بالاعتقال والإبعاد بخرق واضح لقواعد القانون الدولي، وميثاق روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في مادته رقم (7) الذي يحظر إبعاد السكان قسرياً واعتقالهم واضطهادهم بشكل غير قانوني، ويعتبرها جريمة ضد الإنسانية ويعاقب عليها".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت جرار في آب 2014، وأصدرت قراراً عسكريا يقضي بإبعادها إلى مدينة أريحا الفلسطينية لمدة غير محددة. ويذكر ان القيادية جرار تشغل عضوية اللجنة الوطنية العليا للمتابعة مع الجنائية الدولية و عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، وقد ترأست مؤسسة الضمير لرعاية الأسرى والمعتقلين حتى عام 2005، وتم منعها من السفر خارج البلاد منذ العام 1998 من قبل قوات الاحتلال.