Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

خلال مسير دعوي : هنية حماس تتبع سياسة الصبر الجميل

أرض كنعان/ غزة/ أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور إسماعيل هنية , أن حماس بدأت تتبع سياسة الصبر الجميل مع الدول العربية والإسلامية والدول الغربية , بعد أن حاول بعضها لجرنا لمعارك جانبية وحرف بوصلتنا عن الاحتلال الصهيوني . 
وشدد هنية أن الحرب مع الاحتلال الصهيوني لم تضع أوزارها بعد بل بدأت حرب الإعداد بعد أن هدأت حرب المواجهة مشيرا إلى أن " حركته فعلت إستراتيجية الصمت الايجابي حيث يظهر كل شيء على سطح الارض وكأنه هادئ , أما تحت الأرض فهناك ثورة في التصنيع و حفر الأنفاق و الإعداد " . 
وقال نائب رئيس المكتب السياسي : " إن إستراتيجية الحركة في هذه المرحلة هي أن تبقى حماس حصن الشعب والحارس الأمين على الأمة الإسلامية في ظل الخلافات الداخلية التي تمر بها كثيرا من التنظيمات السياسية الفلسطينية والدول العربية والإسلامية .
جاء ذلك خلال مسير دعوي نظمته حركة حماس في منطقة تل الإسلام بعد فجر اليوم الجمعة حيث جاب شوارع وأحياء المنطقة ,وانتهى على شاطئ بحر الشيخ عجلين , حيث شارك فيها العديد من قيادة الحركة أبرزهم القائد المؤسس إبراهيم اليازوري و القيادي إسماعيل هنية والدكتور محمود الزهار وقيادة الحركة في جنوب غزة . 
استراتجيات جديدة 
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور اسماعيل هنية وفي كلمته لكوادر حماس تحدث عن استراتجيات الحركة خلال المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم قائلا " حركته حماس تسير وفق عدة استراتيجيات اهمها الانفتاح على العالم العربي والإسلامي وسياسة الصبر الجميل وسياسة الصمت الإيجابي " . 
وقال هنية : " أن هناك مستجدات فرضت على صناع القرار في العالم العربي و الإسلامي والغرب فتح قنوات جديدة مع حركة حماس والحركات الإسلامية التي حاول بعضهم مرارا اتهامها بالإرهاب " . 
وبين هنية بأن غزة في ظل حكم حماس أصبحت قلعة من قلاع المقاومة بل هي وفي ظل تبدد وسقوط عواصم البلدان أمست عاصمة الكرامة والعزة والثبات في العالم العربي والإسلامي .

إرهاصات النصر 
قال قائد حماس في غزة مخاطبنا أبناء حركته في المسير الدعوي والذي يعد من أحد وسائل التربية لدى جماعة الإخوان المسلمين : " نشعر اليوم بتكامل الأجيال لهذه الدعوة التي لا يوجد بينها صراعات كمثيلاتها من الأحزاب التي تعج بالصراعات والانقسامات لمصالح دنيوية وفئوية , لكن حماس تتميز بأن أبناءها يتنافسون من أجل رفعة الدين " . 
وأضاف " اليوم يجتمع جيل التأسيس والتربية وجيل الجهاد والحكم والسياسة برابطة الإيمان تحت مظلة الإخوان المسلمين الحركة الأعظم في تاريخ الأمة المعاصر " .

من جانبه تحدث الدكتور محمود الزهار القيادي في الحركة بأن الأرض ثابت سياسي فضلا أنها ثابت قرآني لا يتغير موجها التحية لأبناء الإخوان المسلمين الذين جسدوا خريطة فلسطين بأجسامهم على شاطئ البحر قائلا " اليوم يجسد أبناء الإخوان خريطة فلسطين التاريخية بأجسادهم ليقدموها قربانا في سبيل تحريرها " . 
وأضاف : " بأن هذه الأعمار المختلفة من شيوخ وشباب وأشبال تجتمع بعد فجر مشهود لتؤكد على ثبات الجيل الإسلامي المقاوم ولتبدد حقبة من الزمن كان فيها الشباب في الحانات مخمورين عندما حكمت السلطة ومشروعها اللعين . 
من جانبه قال الدكتور ماهر رئيس الهيئة الإدارية لحركة حماس في تل الإسلام " أن مسير المسبحين وهو الثالث من نوعه يأتي في ذكرى استشهاد مؤسس الحركة الشيخ الياسين إحياءً لذكراه بأحد وسائل التربية لجماعة الإخوان المسلمين " 
وأكد بأن عدد أبناء حركته تضاعف بنسبة 100% عن عدد كوادر التنظيم قبل ثلاث سنوات , رغم ما تواجه الحركة من هجوم و تشويه لصورتها , مستبشرا بأن النصر قاب قوسين وأن تسلم مفاتيح القدس سينال شرفه القائد إسماعيل هنية .