Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

الحمد الله يشارك في اليوم الوطني الايرلندي

أرض كنعان/ رام الله/ أكد رئيس وزراء حكومة التوافق رامي الحمد الله على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والايرلندي، مشددا على أن ايرلندا داعم أساسي لحقوق شعب فلسطين من خلال دعم الموازنة وإستنهاض كافة القطاعات خاصة التعليم، بالإضافة لدعم الأونروا من اجل إستمرار تقديم الخدمات للاجئين، وتقديم المساعدات الإنسانية عبر المنظمات الدولية، ودعم المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال كلمته في فعالية اليوم الوطني الايرلندي، اليوم الثلاثاء برام الله، بحضور ممثلة جمهورية ايرلندا مارتينا فيني، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية والوزراء والمسؤولين.

وأشار الحمد الله إلى انه وبفضل دعم ايرلندا وعملها الدؤوب، كان هناك اثر كبير في تنمية قدرات الحكومة الذاتية، وتعزيز صمود شعب فلسطين رغم ممارسات الإحتلال ، وان التضامن الايرلندي الرسمي والشعبي، والتصويت لصالح قضية فلسطين في كافة المحافل الدولية، يدعم تحقيق الاهداف الوطنية في الخلاص من الإحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967.

وأضاف " نطالب المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغط لإلزام إسرائيل بوقف إنتهاكاتها، والتقيد بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ورفع الحصار الظالم المفروض على غزة منذ ثماني سنوات، والإفراج الفوري عن أموال شعبنا، وتمكينه من العيش بحرية وكرامة على أرض وطنه كباقي شعوب الأرض".

وقدم رئيس وزراء حكومة التوافق شكره لحكومة ايرلندا على اهتمامها وحرصها الدائمين على رفد مسيرة شعب فلسطين نحو الحرية والإستقلال وإقامة الدولة، مؤكدا أن الحكومة تتطلع إلى إستمرار التعاون والصداقة البناءة، والمساندة في إستكمال بناء دولة فلسطين ورسم مستقبل مشرق وواعد على أرضها.