Menu
اعلان 1
14:00أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
13:59الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
13:57الخارجية: وفاة فلسطينيين جراء كورونا في السعودية والإمارات
13:52حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
13:51حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
13:49أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا

منذ تولي أوري ارئيل منصبه ارتفعت نسبة البناء الاستيطاني

أرض كنعان / متابعات / أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان استمرار حكومة الاحتلال بتمويل المشاريع الاستيطانية في الأرضي الفلسطينية، وإضفاء شرعية احتلالية على البؤر الاستيطانية.

وقال المكتب في تقريره الأسبوعي الذي أصدره، السبت، إن حكومة الاحتلال مستمرة في برنامجها الاستيطاني، حيث أوضحت تقارير إسرائيلية أنه منذ تولي وزير الإسكان أوري ارئيل المنصب ارتفعت نسبة البناء في المستوطنات الجاثمة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية بنسبة 32%.

وذكرت التقارير أن هذه المستوطنات تلقت دعمًا حكوميًا إسرائيليًا من قبل ما يطلق عليه بـ"الدائرة للبناء الريفي"، حيث مولت وزارة الإسكان الإسرائيلية بملايين الشواقل أعمال تطوير البنى التحتية ووحدات استيطانية جديدة وصلت إلى 184 مليون شيقل.

كما خصصت الوزارة مؤخرًا مبلغ 1.7 مليون شيكل لبناء 66 وحدة استيطانية في مستوطنة "عوفره" المقامة على اراضي المواطنين شرق رام الله بكلفة 27 الف شيكل لكل وحدة.

وأشار التقرير إلى أن انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه تواصلت خلال الأسبوع الماضي في الأراضي الفلسطينية، وشملت عملت هدم واقتلاع أشجار وحالات دهس.

وبين أن أبرز الانتهاكات تمثلت في هدم بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة بناية من 4 شقق في بلدة شعفاط ومنزل في حي جبل المكبر بداعي البناء غير المرخص، استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، وكذلك اقتلاع 20 شجرة زيتون مثمرة من الأراضي الواقعة بين قريتي المغير وترمسعيا شمال رام الله.

كما هدمت قوات الاحتلال منزلين ومخزنًا وحظيرة أغنام في قرية خلة المي شرق يطا جنوب الخليل، واقتلعت جرافات الاحتلال ثلاثة دونمات مزروعة بالأشجار المثمرة من أراضي بلدة الخضر في منطقة "شعب العجل" جنوب بيت لحم.

ولفت التقرير إلى أن مستوطنًا من مستوطنة "افني حيفتس" دهس الطفل نبيل حسن دروبي، في الخامسة من العمر من قرية شوفة جنوب طولكرم أثناء تواجده على الطريق الالتفافي جنوب طولكرم.