Menu
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة

اشتيه : حجز أموال الضرائب مؤقت وقد يستمر شهرا او شهرين !

أرض كنعان/ رام الله/ قال عضو مركزية فتح محمد اشتية، ان الازمة المالية التي تعانيها السلطة جراء حجز اسرائيل لاموال الضرائب هي اجراء مؤقت سوف يستمر مدة شهر او شهرين .

واضاف اشتية " أن حجز اسرائيل لاموال الضرائب هو محاولة للي ذراع السلطة لكنها سوف تفرج عن اموالنا بعد شهر او شهرين على الاكثر، لان المجتمع الدولي واسرائيل غير معنيين بدفع السلطة الى الانهيار".

"هناك ضغط دولي على اسرائيل من اجل الافراج عن الاموال, ونحن كنا حذرنا من هذا الاجراء سابقا ونحن لا نقايض المال بالسياسة ونعرف كم الناس تحتاج الى لقمة العيش لكن ايماننا بشعبنا كبير ".

اما فيما يتعلق بامكانية عودة المفاوضات بين الجانبين قريبا, قال اشتية "ان الرئيس عباس يبقي كل الابواب مفتوحة على كافة الاحتمالات".

لكن القيادي في فتح استبعد عودة المفاوضات وفق المعطيات السابقة, وقال "ان افق المفاوضات مع الحكومة الاسرائيلية الحالية مغلق لا سيما وان نتنياهو لم يوقف الاستيطان ولن يفرج عن اسرى".

واضاف " العودة للمفاوضات فقط تكون بتغيير الظروف والمعطيات، والرئيس كان يتحدث عن عودة المفاوضات بشروط , واعتقد انه لا افق لعودة المفاوضات لان العودة بالشكل الحالي هدفه فقط تضييع الوقت".

كما ان المشكلة تتمثل في عدم قدرة واشنطن الضغط على اسرائيل بان توقف الاستيطان او ان تاخذ خطوات من شأنها انجاح المفاوضات , بقول اشتية. ويضيف": نحن الان نريد فقط انهاء الاحتلال ولا نريد الحديث عن العودة للمفاضات...انهاء الاحتلال ضمن جدول زمني".

وحول اصرار الولايات المتحدة بان طاولة المفاوضات هي الحل الوحيد لحل الصراع, قال اشتية " هذا الكلام سمعناه على مدار 20 عاما من المفاوضات المباشرة لذلك نحن بحثنا عن اليات جديدة ومن ضمنها مجلس الامن ومحكمة الجنايات الدولية ".

وتابع قائلا " واشنطن لم تستطع على مدار السنوات الماضية الا جمع الطرفين على طاولة المفاوضات فقط ولن تضغط لانهاء الاستيطان مثلا...واسرائيل ايضا لا تقبل بطرف ثالث جدي".

وختم القيادي في فتح وعضو الوفد المفاوض السابق " حتى الان لا يوجد لدينا اي جديد او مقترحات جديدة تعيدنا الى طاولة المفاوضات وكل الذي يجري هو حديث هدفه كسب الوقت لادارة الازمة ".