google39ae0e62e4a5bc94.html google39ae0e62e4a5bc94.html

Menu
13:39"النقد" تدعو المواطنين للاستفادة من نظام 194منعاً للازدحام عند الصرافات
13:37بيراوي: الوضع الصحي بغزة يتطلب تدخلاً دولياً عاجلاً
13:34مهجة القدس تُسلم الصليب مذكرة حول الأسير المريض الجرجاوي
13:25الاحتلال يعتقل شابين من سلوان
13:23عريضة أمريكية تُطالب إدارة ترمب بدعم القطاع الصحي الفلسطيني
13:19الاحتلال يعتقل 292 مواطنًا بمارس رغم تفشي كورونا
13:17الصحة تحذر من كارثة حقيقية اذا لم يلتزم المواطنون بالتعليمات
13:14تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين
13:13لجان المقاومة: تحذر الاحتلال من تبعات ارتكابة جريمة ضد الانسانية بمحاولته نشر وباء كورونا في ارضينا الفلسطينية
12:21لجان المقاومة|| تزف الشهيد "اسلام عبدالغني دويكات" الذي استشهد متأثرا بجراحه خلال المواجهات مع العدو الصهيوني دفاعا عن "جبل العرمة"
12:18الأحرار تثمن جهود الطواقم العاملة لحماية غزة من "كورونا"
12:16خطوات احتجاجية لأسرى بـ "عوفر" بعد رفض الاحتلال أخذ عينات منهم
12:14رعب إسرائيلي من استغلال طهران الانشغال العالمي بفيروس كورونا للتقدم سرا في مشروعها النووي
12:11"الشعبية": سياسة التمييز بين غزة والضفة يضرب صمود شعبنا
12:07عائلة الأسير المريض ياسر الرجوب تطالب بإطلاق سراحه

التشريعي يستأنف جلساته اليوم وبعض الكتل تقاطعه

أرض كنعان_غزة/أعلن الدكتور أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن استئناف جلسات المجلس التشريعي في غزة اليوم بعد توقفها منذ اتفاق الشاطئ.

وقال بحر خلال مؤتمر صحفي عقد في المجلس برفقة عدد من نواب كتلة التغيير والإصلاح: «تم تعليق جلسات المجلس منذ أكثر من سبعة أشهر بغيته تحقيق المصالحة وتوقيع اتفاق الشاطئ وتم الاتفاق على عقد جلسة للمجلس خلال شهر أو في 15 نوفمبر 2014 من اجل عقد المجلس بكامل أعضائه في غزة والضفة، كما تم الاتفاق على تفعيل باقي الملفات وحرصا منا على إنجاح المصالحة فقد احترمنا التوافق الوطني على أن تقسم الحكومة أمام الرئيس قبل أن تنال الثقة من التشريعي ومع ذلك لم يف الرئيس بالتزاماته لعقد الجلسة ولم تقم الحكومة بواجباتها تجاه القطاع».

وأضاف: نعلن استئناف جلسات المجلس التشريعي وسنعقد اليوم الأربعاء 14 يناير جلسة بعنوان «الحصار وآثاره الكارثية على شعبنا». ودعا بحر كافة الكتل والقوائم والمستقلين لحضور الجلسة لكي يأخذ المجلس دوره للحفاظ على وحدة الشعب.

ولقي إعلان رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر استئناف جلسات المجلس الأربعاء المقبل ودعوة كافة الكتل البرلمانية للانعقاد اعتراض كبير من الكتل اليسارية كافة خاصة المقربة من حركة فتح واعتبار الخطوة بالغير قانونية لافتقادها مرسوم رئاسي.

حيث رفضت عدة كتل برلمانية في تصريحات منفصلة الاستجابة لاستئناف جلسات المجلس التشريعي فيما أكدت كتلة التغير والإصلاح عن امتلاكها للنصاب القانوني وفقاً للقانون الأساسي الفلسطيني لعقد جلسة التشريعي متى شاءت.

ومن جانبها اعتبرت حركة "فتح" الجلسة التي دعت إليها رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الأربعاء ، غير قانونية، معربة عن أملها أن يكون المجلس التشريعي ساحة وفاق لا اختلاف.

وقال النائب عن حركة "فتح" الدكتور فيصل ابو شهلا: "دعوة كتلة حماس البرلمانية لعقد جلسة للمجلس التشريعي اليوم الأربعاء تخالف القانون والنظام".

وأضاف: "نأمل أن يكون المجلس التشريعي ساحة للوفاق وليس التفرقة"، على حد تعبيره.

وكانت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني قد أعلنت استئناف جلسات البرلمان الفلسطيني يوم اليوم القادم ، وذلك بعقد جلسة بعنوان: "الحصار وآثاره الكارثية على الشعب الفلسطيني"، داعية كافة الكتل البرلمانية والنواب لحضورها