Menu
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي

التشريعي يستأنف جلساته اليوم وبعض الكتل تقاطعه

أرض كنعان_غزة/أعلن الدكتور أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن استئناف جلسات المجلس التشريعي في غزة اليوم بعد توقفها منذ اتفاق الشاطئ.

وقال بحر خلال مؤتمر صحفي عقد في المجلس برفقة عدد من نواب كتلة التغيير والإصلاح: «تم تعليق جلسات المجلس منذ أكثر من سبعة أشهر بغيته تحقيق المصالحة وتوقيع اتفاق الشاطئ وتم الاتفاق على عقد جلسة للمجلس خلال شهر أو في 15 نوفمبر 2014 من اجل عقد المجلس بكامل أعضائه في غزة والضفة، كما تم الاتفاق على تفعيل باقي الملفات وحرصا منا على إنجاح المصالحة فقد احترمنا التوافق الوطني على أن تقسم الحكومة أمام الرئيس قبل أن تنال الثقة من التشريعي ومع ذلك لم يف الرئيس بالتزاماته لعقد الجلسة ولم تقم الحكومة بواجباتها تجاه القطاع».

وأضاف: نعلن استئناف جلسات المجلس التشريعي وسنعقد اليوم الأربعاء 14 يناير جلسة بعنوان «الحصار وآثاره الكارثية على شعبنا». ودعا بحر كافة الكتل والقوائم والمستقلين لحضور الجلسة لكي يأخذ المجلس دوره للحفاظ على وحدة الشعب.

ولقي إعلان رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر استئناف جلسات المجلس الأربعاء المقبل ودعوة كافة الكتل البرلمانية للانعقاد اعتراض كبير من الكتل اليسارية كافة خاصة المقربة من حركة فتح واعتبار الخطوة بالغير قانونية لافتقادها مرسوم رئاسي.

حيث رفضت عدة كتل برلمانية في تصريحات منفصلة الاستجابة لاستئناف جلسات المجلس التشريعي فيما أكدت كتلة التغير والإصلاح عن امتلاكها للنصاب القانوني وفقاً للقانون الأساسي الفلسطيني لعقد جلسة التشريعي متى شاءت.

ومن جانبها اعتبرت حركة "فتح" الجلسة التي دعت إليها رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الأربعاء ، غير قانونية، معربة عن أملها أن يكون المجلس التشريعي ساحة وفاق لا اختلاف.

وقال النائب عن حركة "فتح" الدكتور فيصل ابو شهلا: "دعوة كتلة حماس البرلمانية لعقد جلسة للمجلس التشريعي اليوم الأربعاء تخالف القانون والنظام".

وأضاف: "نأمل أن يكون المجلس التشريعي ساحة للوفاق وليس التفرقة"، على حد تعبيره.

وكانت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني قد أعلنت استئناف جلسات البرلمان الفلسطيني يوم اليوم القادم ، وذلك بعقد جلسة بعنوان: "الحصار وآثاره الكارثية على الشعب الفلسطيني"، داعية كافة الكتل البرلمانية والنواب لحضورها