Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

وزير خارجية أسبانيا يصل فلسطين اليوم

أرض كنعان_وكالات/يبدأ وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارجيو اليوم الاثنين زيارة رسمية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية الإسبانية في بيان صحافي إن الوزير الإسباني سيلتقي اليوم رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ووزير الخارجية رياض المالكي في مدينة رام الله.

وأشارت إلى أنه سيوقع اليوم على محضر اللجنة المشتركة للتعاون الفلسطيني-الإسباني، وسوف يجتمع أيضًا مع سكان أسبان في المنطقة.

وأضافت "في اليوم التالي (الثلاثاء) سيتوجه إلى قطاع غزة، حيث يلتقي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الذي سيرافقه في جولة في الأحياء الأكثر تضررًا من النزاع الأخير، وسيزوران أيضًا المشاريع التي حصلت على دعم مالي من إسبانيا مثل مركز للاجئين ومدرسة تدار من قبل موظفي الأمم المتحدة".

وسيقوم لاحقًا بزيارة إلى "إسرائيل" للقاء الرئيس الإسرائيلي رؤبين ريفلين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان.

وبينت الوزارة أن رحلة الوزير غارسيا مارجيو مع بدء اسبانيا عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي تستمر عامين، ستركز خلالها على ضرورة إحراز تقدم في حل الصراع في الشرق الأوسط في وقت هذا الوقت الحساس بشكل خاص، حيث أنه ليست هناك مفاوضات تجري بين الطرفين.

وأوضحت أن" مشاركة أسبانيا في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية التي تعد واحدة من الخطوط التقليدية للسياسة الخارجية الإسبانية، تتماشى تمامًا مع أول أهداف استراتيجية العمل الخارجية التي تمت المصادقة عليها مؤخرًا: صيانة وتعزيز السلم والأمن الدوليين".

وتابعت إن" وساطة اسبانيا النشطة في الشرق الأوسط هي أيضًا جزء من برنامج ترشيحها إلى مجلس الأمن، الذي يضع أهمية خاصة على منع الصراعات، التفاهم بين الثقافات والوساطة ونزع السلاح، فضلًا عن تعزيز الحوار".

وأشارت إلى أن "أسبانيا دافعت دائمًا عن الشروط التالية للوصول إلى الحل الوحيد الممكن العادل والدائم للصراع العربي الإسرائيلي: التعايش بين دولتين في سلام وأمن على أساس حدود عام 1967، وأن تكون القدس عاصمة مشتركة، دولة إسرائيلية آمنة ودولة فلسطينية قابلة للحياة وديمقراطية".

وقالت "أسبانيا، كجزء من الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن ستقوم بمسؤوليتها للعمل على استئناف محادثات السلام"، مضيفة أن" جولة غارسيا مارجيو تبرز اهتمام بلاده في التوصل إلى حل لاستقرار دائم بالمنطقة في أقرب وقت ممكن".