Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا

حماس : عباس يعرض المشروع الفلسطيني للتخريب ويحب اسقاط سلطته

 قال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس غزة " إن المشروع الوطني الفلسطيني يتعرض لخطر شديد بسبب ابو مازن ونهجه , واضاف البردويل أن المطلب الفلسطيني والعربي يجب ان ينصب على اسقاط سلطة ابو مازن حتى لا يبقى كمعقل للاستعمار ولتصفية القضية الفلسطينية, زاعما أنه اذا لم يتم اسقاط ابو مازن فلن تقوم للقضية الفلسطينية قائمة".
 
وكان وزير المالية الإسرائيلي حذر السلطة أمس من وضعها على حافة الانهيار اذا استمرت في مساعيها بالامم المتحدة فيما دعا وزير الخارجية الاسرائيلي قبل أيام إلى اسقاط الرئيس أبو مازن وانهاء سلطته في الضفة الغربية.
 
ودعا البردويل في تصريحات صحافية نقلتها مواقع مقربة من حركة حماس الى الالتفاف حول اسقاط مشروع ابو مازن الذي يشكل خطرا على الامة العربية والاسلامية كونه يمد الجسور لامريكا واسرائيل وقوى الشر في العالم للتمدد في بلادنا. حسب زعمه.
 
وكان الرئيس محمود عباس أعلن اليوم من القاهرة أن هناك اجماعا عربيا لدعم توجهه للأمم المتحدة لنيل العضوية لدولة فلسطين في وقت تشن فيه إسرائيل حملة إعلامية قوية على الرئيس لوقف تلك المساعي.
 
وحول مهاجمة اجهزة حماس لمسيرة نسائية في غزة قال البردويل ان هذا الامر لم يتم وهو شكلا من أشكال الاشاعات التي تطلقها السلطة الفلسطينية وحركة فتح.
 
واتهم البردويل السلطة وحركة فتح بعرقلة جهود المصالحة وانهاء الانقسام وقال: "الحديث عن مظاهرات نسائية تطالب بإنهاء الانقسام وهجوم نفذته قوات الأمن في غزة ضدها محض أكاذيب وافتراءات دأبت عليها ماكينة عباس الإعلامية منذ تصريحاته للتلفزيون العبري وتنازله عن الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة، ثم إن الذي يعيق المصالحة هو عباس، لأنه يرفض بكل قوة الاعتراف بالشرعية، ويصر على أن برنامجه هو الأكثر قداسة من القدس نفسها، ويرفض الشراكة السياسية، ويعمل على تطبيق شروط الرباعية على الأرض بعدما تناساها أصحابها".
 
وأضاف: "للأسف الشديد حركة "فتح" بدل مواجهة الحقيقة تصر على أن تبقى تعيش أوضاعا مضطربة وتحاول إخفاء مشروعها السياسي والوطني وأطلقت العنان لخيال كتابها وموظفيها من أجل اختلاق الأكاذيب لحرف الانظار عن الواقع المزري الذي آلت إليه القضية الفلسطينية بسبب سياسات "فتح".