Menu
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا
12:18قوات الاحتلال تطارد عمالا قرب الجدار العازل غرب جنين
12:15الاحتلال يحرم أهالي الضفة من الوصول للأقصى
12:14بعد 4 أيام من فتحه.... الداخلية بغزة تعلن عن الإحصائية النهائية لعمل معبر رفح
12:14طوارئ خانيونس تعلن تسجيل إصابات جديدة خلال الدورة الأولى لليوم
12:04قوات الاحتلال تطلق النار صوب أراضي الموطنين شرق دير البلح
12:01قادة المستوطنات يضغطون على نتنياهو لتطبيق السيادة
11:57إصابة لاعب غزي بفيروس كورونا
11:55مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية
11:54صحيفة عبرية: صعوبات بمفاوضات المياه بين "إسرائيل" ولبنان
11:35اعتقالات واقتحامات متفرقة في الضفة الغربية
11:31أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم

اسرى النقب:نقل الاسير عبد الفتاح حوشية للمشفى بسبب اصابته بسحايا الدماغ

أرض كنعان_الضفة المحتلة/كشف اسرى فلسطينيون عن قيام سلطات مصلحة السجون الاسرائيلية بنقل الاسير عبد الفتاح حوشية 22 عاما من بلدة اليامون بجنين من سجن النقب الى مستشفى سوروكا بحالة صحية خطيرة بسبب اصابته بمرض السحايا وهو بحال الخطر  وفق تصريح صحفي صادر عن وزير هيئة الاسرى والمحررين عيسى قراقع.

وقال الاسير عبد الهادي الهمشري ممثل المعتقل ان الاسير عبد الفتاح نقل ظهر اليوم الى مستشفى سوروكا وهو بحالة الخطر الشديد حيث ابلغت الادارة ممثل المعتقل بان الاسير حوشية مصاب بمرض السحايا وان حالته حرجة للغاية.

واشار الاسرى الى ان الاسير حوشية سقط ظهر اليوم خلال محاولته المشي في ساحة السجن حيث قام الاسرى بحمله وطالبوا الادارة بارسال طبيب حيث تاخر وصول الطبيب الى القسم وعد وصوله قام بتحويله على الفور الى مستشفى سوروكا .

واشار الاسرى ان ادارة السجن قامت بعد تحويل الاسير حوشية بسحب كل مقتنياته الشخصية والاغطية وكل متعلقاته للاتلاف حيث قالت ادارة السجن للاسرى انها ستقوم بعمل فحص طبي شامل لكافة الاسرى فيالسجن كما قامت بعمل فحص طبي فوري للاسرى في الغرفة التي كان الاسير حوشية يعيش فيها كون مرض السحايا مرض معدي.

كما اوضح الاسرى ان ادارة السجن قامت بتعقيم الغرفة على حد ورشها بمواد لم تعرف.

وقال الاسرى انهم يعيشون حالة من التخوف نتيجة ما جرى اليوم خصوصا بعد ادعاء الادارة ان المرض معدي مشيرين الى انهم لا يعرفون مصير الاسير حوشية لكنهم يدركون ان حالته كانت خطيرة وفق مشاهداتهم.

واضاف الاسرى ان سبب تزايد مخاوفهم نابع من انهم لا يعرفون سبب الفايروس مشيرين الى انهم شاهدوا انواع جديدة من الباعوض في السجن خلال الاونة الاخيرة كما انهم يتخوفون ان تكون المياه سببا بالفايروس بالاضافة الى ان مخاوفهم نابعة كون ابلاغ ادارة السجن لهم بان المرض مرض معدي.

وطالب الاسرى الجهات الرسمية الفلسطينية وعلى راسها هيئة الاسرى والمحررين والوزير عيسى قراقع متابعة وضع الاسير حوشية الصحي فورا ومتابعة وضع السجن والاسرى فيه من خلال ارسال محامين حتى يتم التاكد من سلامة الاقسام وحمايتها مشددين على ضرورة اجراء فحوض طبية فورية لكافة الاسرى لضمان وضعهم الصحي.

هيئة الأسرى تتقدم بالتماس عاجل للإفراج عن الأسير حوشية

قررت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التقدم بالتماس عاجل وسريع غدا للإفراج عن الأسير عبد الفتاح حوشية، والذي نقل أمس إلى مستشفى سوروكا، بعد تردي وضعه الصحي، ليتبين بأنه مصاب بسحايا الدماغ وفقا لما ذكره الطبيب في سوروكا.

وذكر تقرير الهيئة الصادر عنها اليوم، أن الأسير حوشية  سقط مغشيا عليه في ساحة سجن النقب بعد أن أدى صلاة الجمعة مع الأسرى أمس، حيث نقل إلى عيادة السجن ومنها لقسم العناية المكثفة إلى مشفى سوروكا، ليُظهر التشخيص الأولى لحالة الأسير إصابته "بسحايا الدماغ".

وأفاد التقرير أن رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، أوعز لمحاميّ الهيئة بضرورة التقدم غدا بالالتماس عاجل، يوصي بضرورة الإفراج العاجل عن الأسير حوشية نظرا لخطورة وضعه الصحي.

وحمل قراقع، مصلحة السجون الإسرائيلية وإدارة سجن النقب المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الأسير عبد الفتاح حوشية، مشددا على أن هناك سياسة تعسفية وخطيرة لازالت إسرائيل تمارسها بحق الأسرى والأسرى المرضى تتمثل بالإهمال الطبي وترك الأسرى فريسة للأوبئة والأمراض دون تقديم العلاجات اللازمة لهم.