Menu
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة

أبو مرزوق : إغلاق مكاتب قادة الحركة في دمشق لا يغلق صفحة التاريخ

أرض كنعان / القاهرة / قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن "إغلاق مكتبه ومكاتب قادة الحركة في العاصمة السورية دمشق لا يغلق صفحة التاريخ، فقد سجلت في هذه المكاتب والمنازل أحداثا لا تنسى والتقينا فيها بشخصيات لها في التاريخ مكان".

وتساءل أبو مرزوق في تدوينة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن الرسالة السياسية التي يحاول النظام السوري إرسالها للحركة عقب اقتحام وإغلاق مكاتبها في سوريا، التي كان آخرها شقته هو شخصيًا.

وقال "في هذه اللحظة تقوم مجموعة من المخابرات السورية -فرع فلسطين- بغلق باب منزلي في سوريا (وهو مؤجر) وأعلى المنزل يوجد المكتب، حيث يقومون بإحصاء موجودات المكتب (الكراسي والمكاتب الخشبية وأدوات المطبخ والأجهزة الكهربائية والأوراق والأقلام).

وشدد على أن "حركته لم تسئ لأحد أيا كان في سوريا، لكنها وقفت مع شعب عظيم كريم أصيل يشرف من يكون على رأسه ويدير أمره بإرادته وخياره".

وقام الأمن السوري الثلاثاء بإغلاق مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة (حماس) خالد مشعل في حي المزة، وإغلاق مكتبين لأعضاء المكتب السياسي للحركة في حي مشروع "دمر" في العاصمة السورية "دمشق".

وذكرت صفحة مخيم اليرموك نيوز الثلاثاء أن الأمن السوري قام بإغلاق مكتبي أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس عماد العلمي وعزت الرشق في منطقة مشروع دمر، كما وأوضحت الصفحة أن حملة الإغلاق لا زالت مستمرة حتى الآن.

ويأتي هذا الموقف للنظام السوري كرد على موقف حركة حماس من أعمال القتل والدمار الذي يلحقه بابناء الشعب السوري الذي يتوق للحرية والكرامة، وإعلان قيادات الحركة صراحة تأييدها لإرادة الشعب السوري وثورته.