Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

مستوطنون بقيادة "غليك" يقتحمون الأقصى

أرض كنعان / القدس / اقتحم مستوطنون متطرفون بقيادة الناشط الليكودي الحاخام "يهود غليك" صباح الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال الناشط الإعلامي في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أنس غنايم لوكالة "صفا" إن 39 مستوطنًا بينهم مجموعة من "نساء من أجل الهيكل" اقتحموا المسجد الأقصى على دفعات، وتجولوا في أرجاء مختلفة من باحاته.
وأوضح أن المستوطنين المقتحمين تلقوا شروحات حول تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم، وقد تصدى لهم المصلون وطلاب وطالبات مصاطب العلم بالتكبير والتهليل، وتم إخراجهم خارج حدود الأقصى.
وأشار إلى أن المئات من الطلاب والطالبات وأهل القدس والداخل المحتل تواجدوا في المسجد الأقصى دون أي عراقيل كما كانت في السابق، لافتًا إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات دققت في البطاقات الشخصية للشبان فقط.
من جهتها، أعلنت شرطة الاحتلال عن إصابة شرطي بجروح طفيفة بعد رشقه بحجر في ساحات المسجد الأقصى، وذلك بعد وقت قصير من بدء اقتحام إسرائيلي للمسجد.
وأوضحت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أن الشرطي أصيب بجروح طفيفة في ساقه بعد رشق حجر على مجموعة من المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى صباح اليوم، لافتة إلى أنه لا يحتاج للعلاج الطبي.
وأشارت إلى أنه تم اعتقال قاصر مقدسي بتهمة رشق الحجارة، وجرى إحالته للتحقيقات التي ما زالت جارية في مركز البلدة القديمة "القشلة".
وكان نائب الكنيست الإسرائيلي المتطرف موشيه فيجلين اقتحم الأحد ساحات المسجد الأقصى المبارك، قبل أن يغادر من باب السلسلة، وسط أجواء من التوتر سادت صفوف المرابطين.
ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة الكاملة عليه، وفرض التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.