Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الوفد الفلسطيني يغادر للقاهرة دون مشاركة غزة

أرض كنعان/ متابعات/ غادر الوفد الفلسطيني السبت إلى العاصمة المصرية القاهرة لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع والعشرين على التوالي، دون مشاركة أي مسؤول من غزة.

ويترأس الوفد القيادي في حركة فتح عزام الأحمد، ويضم مدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر والقيادي في الجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم وأمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي.

كما يضم الوفد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، وأعضاء المكتب السياسي محمد نصر وعزت الرشق، ونائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.

وكان من المفترض أن يشارك من قطاع غزة كل من عضوي المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية وعماد العلمي، والقيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش، ولكن الظروف الأمنية حالت دون ذلك.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول في تصريح خاص لوكالة "صفا" إن وفد الضفة الغربية توجه اليوم للقاهرة للتباحث حول وقف العدوان الهمجي على قطاع غزة.

وأكد إصرار القيادة الفلسطينية على إرسال وفدها للقاهرة، رغم تأجيل "إسرائيل" زيارة وفدها التي كانت مقررة اليوم أيضًا، مشددًا على أن الوفد يحمل رسالتين، أولها أن الموقف الفلسطيني واحد وموحد، وكذلك المطالب الفلسطينية موحدة.

وأشار إلى أن الوفد سيتحدث باسم منظمة التحرير عن المطالب الفلسطينية بشكل موحد، والرسالة الثانية هي أن القيادة معنية جدًا بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.

ولفت إلى أن "إسرائيل" أجلت زيارة وفدها إلى القاهرة، بحجة الادعاء باختطاف أحد ضباطها برفح، واتهامها لحركة حماس باختطافه، لافتًا إلى أنها أبلغت الجميع بأنها لم تعد ملتزمة بالتهدئة.

وأضاف مقبول "حتى لو ألغت إسرائيل زيارة وفدها للقاهرة، نحن مصرون على إرسال هذا الوفد من أجل وقف العدوان وتحقيق المطالب الفلسطينية".

بدورها، أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الوفد الفلسطيني سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت لبدء المشاورات مع المسؤولين المصريين بشأن وقف العدوان على قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح نشره على صفحته بالفيسبوك "لن يشارك أي مسؤول من غزة بسبب الظروف الأمنية".

وكان الرئيس محمود عباس قرر عصر الجمعة تشكيل الوفد الفلسطيني الموحد رسميًا للتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة "مهما كانت الظروف".

وقالت وكالة "وفا" الرسمية إن الوفد "سوف يتحرك صباح الغد إلى القاهرة مهما كانت الظروف الأمنية لمباشرة البحث مع الأشقاء في مصر حول كل الخطوات المستقبلية".

وهاتف عباس وزير الخارجية المصري سامح شكري "بحث معه سبل وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة وتثبيت التهدئة".