Menu
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات

50 ألف موظف حكومي بغزة مضربون عن العمل اليوم

أرض كنعان_غزة/دخل اليوم الثلاثاء نحو 50 ألف موظف حكومي في قطاع غزة، إضرابا شاملا في كافة المؤسسات الحكومية، احتجاجاً على استمرار أزمة عدم صرف رواتبهم.

وقال رئيس نقابة الموظفين محمد صيام إن سائر الموظفين الحكوميين في قطاع غزة، دخلوا اليوم إضراباً لمدة يوم واحد احتجاجاً على تنكر الحكومة من صرف رواتبهم.

وأشار إلى أنه تم استثناء موظفي وزارة الصحة من الإضراب، نظراً للظروف التي يعيشها قطاع غزة من عدوان متواصل على القطاع من قبل قوات الاحتلال منذ أيام.

ولفت إلى أن النقابة قامت بتسليم وزير العمل مأمون أبو شهلا رسالة بمطالبهم ليتم تسليمها لحكومة التوافق اليوم في اجتماعها الأسبوعي.

وكانت نقابة الموظفين في غزة أصدرت بياناً أكدت فيه على عدم التزام الموظفين في كافة القطاعات الحكومية بالدوام لوظائفهم وإغلاق كافة أبواب الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي من منطلق الحراك النقابي وانطلاقا من الأداء غير المسئول لحكومة التوافق الوطني مع قضية الموظفين ورواتبهم.

وكانت النقابة حذرت من انفجار قادم للموظفين سيطال كل من يتنكر لحقوقهم ويعيق صرف رواتبهم، لافتاً إلى أنها تنظر بعين القلق لقيام البنوك بصرف رواتب الموظفين المستنكفين وعدم الاكتراث بالموظفين الذين هم على رأس.

ويعيش الموظفون في قطاع غزة، أوضاعاً معيشية صعبة، نتيجة لعدم صرف رواتبهم من قبل حكومة التوافق الوطني التي من المفترض أن تتحمل مسؤولية صرفها.

وشهد القطاع حالة من الاحتجاجات مع بداية الشهر الحالي بعد صرف رواتب موظفي حكومة رام الله السابقة واستثناء رواتب موظفي الحكومة السابقة بغزة، علماً أن الحكومة ملزمة حسب اتفاق المصالحة بدفع رواتب جميع الموظفين.

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله، قال إن الحكومة لا تستطيع أن تدفع رواتب موظفي غزة، نظراً لما تمر به من أزمة وعجز مالي في موازنة العام الحالي تقدر بحوالي مليار و800 مليون دولار.

وكان دولة قطر وعدت بتحويل 20 ملون دولار شهرياً ولمدة ثلاثة شهور، لدفع رواتب موظفي غزة، إلا أن هذه الخطوة لم تتطبق حتى الآن.

ورغم عدم صرف رواتب الموظفين حتى الآن، إلى أنهم ما زالوا على رأس عملهم ويقومون بخدمه شعبهم، رغم عدم توفر أجرة المواصلات لدى البعض منهم.

ويؤدي إضراب الموظفين في كافة المرافق الحكومية بغزة بهذا الشكل، إلى إحداث شلل في عجلة تسير أمور المواطنين،خاصة إن تكرر أكثر من يوم.

وتقاضى الموظفون في القطاع نصف راتب من قبل الحكومة السابقة قبل نحو شهرين، ناهيك عن تقاضيهم نصف راتب قبل ذلك على مدار نحو سبعة أشهر.

ويعد هذا هو اليوم الثاني من إضراب الموظفين، حيث دخلوا في إضراب شامل لمدة يوم قبل نحو أسبوعين.