Menu
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!
12:37توزيع إخطارات هدم وبلاغات استدعاء بالعيسوية
12:35"الشعبية" بغزة تطالب بتعزيز الحوار الوطني
12:36زيارة وفد حماس: الاتفاق على دور مصر المركزي في المصالحة وفتح معبر رفح مطلع الشهر القادم

الاحتلال:اختفاء 3 مستوطنين بالخليل منذ الليلة الماضية

أرض كنعان-الضفة المحتلة/أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي عصر الجمعة عن اختفاء آثار ثلاثة مستوطنين جنوب بيت لحم منذ ساعات الليلة الماضية.

وقال أوفير جندلمان إن هنالك خشية على حياة المستوطنين، حيث يفحص الجيش وجود رابط ما بين العثور على سيارة محترقة في منطقة الخليل وعملية الاختفاء، حيث شوهد المستوطنون آخر مرة على شارع قرب مستوطنات "غوش عتصيون".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم بث أخبار وهمية تتحدث عن قيام الجيش بعملية تحرير للمستوطنين، حيث وصلت هذه المعلومات لعائلات المستوطنين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشاباك والجيش قولها إن التركيز الآن ينصب على المجال الإستخباراتي، وأن الاعتقاد السائد يشير إلى عملية اختطاف من جهات معادية نظرًا لإغلاق الهواتف النقالة التي كانت بحوزتهم.

وأضافت الصحيفة أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أصدر تعليماته لكافة الفرق العسكرية والوحدات الخاصة بالاستعداد لأي طارئ والقيام بكل ما بوسعها للوصول المخطوفين، فيما نفذت قوات معززة من الجيش عملية تمشيط مناطق واسعة ما بين الخليل وبيت لحم وذلك بهدف الوصول إلى طرف خيط يوصل للفاعلين.

وذكر المراسل العسكري للقناة العبرية العاشرة ألون بن دافيد أن أحد المختفيين تمكن من الاتصال بعائلته وإبلاغهم أنه تم اختطافهم قبل أن يتم قطع الاتصال.

وكانت إشاعات راجت على صفحات التواصل الاجتماعي العبرية مفادها أنه تم تحرير المخطوفين وقتل الخاطفين، حيث تبين فيما بعد أنها معلومات مضللة وكانت معدة للتغطية على عمليات البحث عن المخطوفين.

وفي السياق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن عقد اجتماع طارئ للمجلس الوزاري المصغر في مقر وزارة الجيش لتدارس سبل الرد على عملية الاختطاف فيما حمل السلطة الفلسطينية المسئولية عن العملية.