Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله

الاحتلال يعلن عن بناء نحو 400 وحدة سكنية في القدس

أرض كنعان_القدس المحتلة/أعلنت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الاثنين، عن طرح عطاءات لبناء وحدات سكنية جديدة في حي "رمات شلومو" في مدينة القدس المحتلة خارج "الخط الاخضر" في الأراضي المحتلة.

وتضمنت العطاءات المعلن عنها من قبل ما يسمى "إدارة اراضي إسرائيل" البناء في خمسة مواقع تقع خارج الخط الأخضر وبواقع ما يقارب الـ 400وحدة سكنية جديدة، ضاربة ذلك الإدانات والانتقادات الدولية ضد الاستيطان عرض الحائط.

وتبرز خطورة القرار كون الحديث يدور عن عطاءات بناء تقع خارج الخط الأخضر، كما تفوق عدد العطاءات التي تم تسويقها خلال العام والنصف الأخيرة في القدس والضفة المحتلة.

وذكرت القناة الثانية في التلفزيون "الإسرائيلي"، أن هذه العطاءات كان من المفترض الإعلان عنها منذ زمن ولكنها جمدت مع زيارة نائب الرئيس الأمريكي السابق "جون بادين" "لإسرائيل"، وقد أثارت ضجة وانتقادات دولية كبيرة في ذلك الوقت. 

وكانت "سلطة أراضي إسرائيل" نشرت الأسبوع الماضي مناقصات لتسويق أراضٍ مقابل متنزه "شربور" الواقع بين الطور وجبل المكبر، حيث قصر المندوب السامي في زمن الاحتلال البريطاني في القدس العربية من أجل إقامة حوالي ٧٠٠ غرفة فندقية جديدة في السنوات القادمة.

وأضافت: إن هذه الأرض تعتبر الاحتياطي الرئيس لإقامة فنادق في القدس المحتلة، وتتضمن ست قطع منها أربع تسوق الآن، وقطعتان من المقرر تسويقهما في المستقبل، وتتضمن المنطقة مبنى ستتم المحافظة عليه ومنطقة تجارية وموقعًا للحافلات تشترك فيه جميع الفنادق في المنطقة كما تقول الصحيفة.

كما أقرت اللجنة المالية التابعة "للكنيست الإسرائيلي" هذا الشهر تحويل مبلغ 170 مليون شيكل لما يسمى "لواء الاستيطان" الذراع الحكومي التابع رسميًا لوزارة الزراعة "الإسرائيلية"، والذي ينفذ البناء الاستيطاني في الضفة.

كما أعلنت  وزارة الإسكان "الإسرائيلية" مطلع هذا الأسبوع عطاءات لبناء 1500 وحدة سكنية بالضفة والقدس المحتلتيْن.

وبيّن أن العطاءات تشمل استدراج العرض الذي تمت الموافقة عليه لبناء 223 شقة جديدة في مستوطنة «افرات»، و484 في «بيتار عيليت»، و38 في «جيفع بنيامين»، و76 في «ارييل»، و78 في «الفيه منشه»، و155 في «جفعات زئيف» بالضفة. كما تشمل العطاءات 400 شقة جديدة في حي «رامات شلومو» في القدس المحتلة.

وبعد ساعات على هذا الإعلان أصدرت الحكومة "الإسرائيلية" أمرًا للمسؤولين بالمضي قدمًا في خطط لبناء 1800 وحدة سكنية استيطانية أخرى.