Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

يعلون صادق على بناء 3000 وحدة سكنية بالمستوطنات

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/ أظهرت معطيات زودتها وزارة جيش الاحتلال لحركة "سلام الآن" المناهضة للاحتلال والاستيطان أن وزير جيش الاحتلال، موشيه يعلون، صادق خلال فترة 4 شهور منذ بداية ولايته على بناء 3000 وحدة سكنية جديدة بالمستوطنات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء، أن معطيات "سلام الآن" تفيد أن يعلون صادق على بناء 3000 وحدة سكنية خلال الفترة الواقعة بين نيسان/أبريل وتموز/يوليو من العام الحالي، وتبين أن قسماً كبيراً من هذه الوحدات السكنية ستقام بمستوطنات واقعة في قلب الضفة الغربية وخارج الكتل الاستيطانية الكبيرة.

وأضافت المعطيات أن المخططات التي صادق عليها يعلون شملت بناء 984 وحدة سكنية في مستوطنة "غفعات زئيف"، و386 وحدة سكنية في مستوطنة "بيت إيل"، و550 وحدة سكنية في مستوطنة "طلمون" و277 وحدة سكنية في مستوطنة "عيلي زهاف"، و290 وحدة سكنية في مستوطنة "كدوميم"، و130 وحدة سكنية في مستوطنة "بتسيئيل"، و60 وحدة سكنية في مستوطنة "ألون شفوت"، و74 وحدة سكنية في مستوطنة "عيتس أفراييم".

وأشارت إلى أن يعلون صادق كذلك على توسيع مستوطنات من خلال ضم أراضي في الضفة الغربية إلى مناطق نفوذ هذه المستوطنة، وبينها ضم محمية طبيعية إلى مستوطنة "شيلو" في قلب الضفة، ما اعتبرته "سلام الآن" خطوة تمهيدية لتنفيذ أعمال بناء في المكان حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

ووفقا للمعلومات التي حصلت "سلام الآن" عليها من وزارة جيش الاحتلال فإن وزير جيش الاحتلال السابق، أيهود باراك صادق خلال الفترة الواقعة بين تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي وحتى نهاية ولايته في آذار/مارس الماضي على بناء 6200 وحدة سكنية جديدة.

ويشار إلى أن هذه المعلومات تتعلق بالمستوطنات في الضفة الغربية كونها منطقة محتلة وتخضع إداريا لوزارة الدفاع، وهي لا تشمل مخططات وأعمال بناء في القدس الشرقية الخاضعة إداريا لوزارة الداخلية الإسرائيلية.

وقال عضو طاقم مراقبة الاستيطان في "سلام الآن"، ليئور عميحاي، إن "يعلون تحول إلى ختم مطاطي لمجلس المستوطنات، ورغم المحاولات لإخفاء معلومات، إلا أننا كشفنا مصادقات ومخططات بناء 9000 وحدة سكنية".

وأضاف أنه "في الوقت الذي تدفع فيه تسيبي ليفني (وزيرة العدل ورئيسة طاقم المفاوضات مع الفلسطينيين) نحو اتفاق، فإن يعلون ووزير الإسكان أوري أريئيل، يواصلان دفع البناء بمستوطنات في الضفة، وعلى رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) أن يأمر يعلون بوقف دفع هذه المخططات".