Menu
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494

نقابة موظفي غزة: نطالب بتوحيد الرواتب ونهدد بفعاليات احتجاجية

أرض كنعان_غزة/طالبت نقابة الموظفين في القطاع العام اليوم الخميس حكومة الوفاق الوطني بعدم تقسيم الوطن والموظفين وتوحيد رواتب الضفة الغربية وقطاع غزة، مهددة بفعليات احتجاجية في حالة استمرت الازمة.
 
وقال نقيب الموظفين د. محمد صيام خلال مؤتمر صحفي عقد غزة" في الوقت الذي وقفنا فيه بكل جدية مع انجاح جهود المصالحة الفلسطينية واستبشرنا بأنَّ الانقسام وآثاره أصبحت من الماضي. للأسف طالعتنا حكومة الوفاق الفلسطينية بخطوات غير مبررة أعادتنا إلى المربع الأول من الشكوك وعدم الثقة بالتنفيذ الأمين لبنود المصالحة. وبدأت بتصنيف المواطنين والموظفين( ضفة وغزة ) كخطوة أولى على طريق التنكر لاستحقاقات المصالحة وتناست أنها حكومة لكل الفلسطينيين في الضفة وغزة"
 
وحمل النقيب صيام حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية المسئولية الكاملة عن إعادة أجواء الانقسام بين أبناء الوطن الواحد وتمييزها بين الموظفين في الضفة وغزة. رافضا التصريحات غير المسؤولة من جهات نقابية تصنف الموظفين إلى شرعي وغير شرعي.
 
وطالب حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، بضرورة الالتزام بالمسئولية الوطنية تجاه حقوق الموظفين في الضفة وغزة, وأن تطوي ملف الانقسام بخطوات فعلية من أهمها توحيد صرف رواتب موظفي غزة ورام الله في آن واحد.
 
وشدد على أن نقابته لن نقبل التمييز بين موظفي غزة والضفة, مطالبا الحكومة الجديدة بأن تقف على مسافة واحدة من الموظفين.
 
وقال "لن نقبل باستمرار حالة الغموض والضبابية حول موعد صرف الرواتب من أطراف الحوار والمصالحة، وأننا نريد أن نسمع موقفاً واضحاً وصريحاً حول مصير رواتب موظفي غزة ومستحقاتهم" .
 
ورفض رئيس النقابة رفضاً باتاً أي مساس بحقوق موظفي غزة, وقال " قلنا مراراً وتكراراً أنَّ الأمان الوظيفي لموظفي غزة خط أحمر لا يقبل التفاوض أو المساومة عليه".
 
واضاف "إننا ننتظر أن تستجيب حكومة الوفاق الوطني لنداء الموظفين ومطالبهم العادلة بصورة عاجلة وتقوم بصرف الرواتب كاملة، وإن لم يحدث ذلك فإننا بصدد القيام بسلسلة من الفعاليات الاحتجاجية الخاصة بالأزمة التي تسببت فيها حكومة الوفاق الوطني".
 
واشار الى أنه سيتم اطلاع الموظفين على  تفاصيل الفعاليات من  خلال ممثلي الوزارات. وكذلك صفحة النقابة على الفيس بوك. شاكرا جموع الموظفين في قطاع غزة وقال "نثمن جهودهم الكبيرة ودورهم الهام في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وتحملهم الكثير من أجل وطنهم وشعبهم".