Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

إضراب بالنقب احتجاجًا على تجريف أراضي اللقية

أرض كنعان_النقب المحتل/ يشهد النقب المحتل اليوم الثلاثاء إضرابًا عامًا وشاملاً للمدارس والمحال التجارية والمؤسسات، احتجاجًا على عمليات التجريف والهدم التي بدأتها جرافات الاحتلال في قرية اللقية وتصاعدت وتيرتها أمس.

وقال عضو اللجنة الشعبية لبدو النقب جمعة الزبارقة في تصريح له إن "الإضراب يشمل كافة المدارس التي سيتواجد طلابها اليوم وعددهم 2500 طالب في المكان الذي تتم فيه عمليات التجريف من أجل التصدي للجرافات".

وأكد أن وقفة احتجاجية وتظاهرة ستترافق اليوم مع زيارة وزير الزراعة الإسرائيلي للقرية والذي يشرف على تنفيذ مخطط التهجير للقرية، إضافة إلى وقفة احتجاجية أخرى أمام المجلس المحلي في القرية.

وأضاف أن عمليات التجريف المتصاعدة لأراضي قرية اللقية هو تنفيذ وبشكل واضح لمخطط "برافر" التهجيري الذي يظن الجميع أنه سقط بتجميده قانونيًا، ولكن على أرض الواقع الأمر أسوأ من ذي قبل.

وأوضح أن سلطات الاحتلال تمنع أهالي القرية وعددهم 12 ألف مواطن فلسطيني من إضافة أي شيء لمنازلهم، حتى الذين انكشفت أسقف منازلهم وتطايرت ألواح "الزينقو" فيها بسبب الأحوال الجوية السابقة ممنوعين من إعادة وضعها.

وشدد على أن الاحتلال يريد من كل هذه الخطوات أن يطرد أهالي النقب من أراضيهم، مستدركًا "لكننا سنبقى فيها رغمًا عنهم لأنها أرضنا ومن حقنا".

ونوه إلى أن سلطات الاحتلال وبتخطيطها الهيكلي لحصر القرية استطاعت ذلك عبر إقامة ثكنة عسكرية في الناحية الشرقية للقرية وإنشاء شارع 6 من الناحية الشمالية، إضافة إلى تحريش الأراضي جنوبها وتحريش السلاسل الجبلية غربها.

وأشار الزبارقة إلى أنه تم تدشين خيمة اعتصام دائمة في المكان الذي يشهد عمليات التجريف وأن أهالي القرية على تواجد دائم فيها، موضحًا أن خطوات احتجاجية تصعيدية سيتم دراستها في هذه الخيمة للأيام القادمة.