Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا بالضّفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/ اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 17 مواطنًا في مداهمات نفّذتها بأنحاء مختلفة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلنت القناة السابعة العبرية أنّ الجيش اعتقل 17 فلسطينيًا، مدعيًا أنهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أيمن حسين محمد زعاقيق (36 عامًا) بعد مداهمة منزله في منطقة قاع الحارة ببلدة بيت أمر.

وأوضح أن عدة أليات عسكرية وعشرات الجنود داهموا الساعة الثانية فجرًا بلدة بيت أمر واقتحمت منزل المواطن زعاقيق، وقامت بتفتيش المنزل قبل اعتقال أيمن وهو أسير سابق أمضى 10 أعوام في سجون الاحتلال على فترتين منها 4 أعوام في الاعتقال الاداري حيث اُفرج عنه في شهر تشرين ثاني الماضي، وتم نقله إلى معسكر (عصيون) شمال بيت أمر.

كما أقامت قوّات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة إذنا الجنوبي، واستمر الحاجز لعدة ساعات تعمّد الاحتلال خلاله التنكيل بالمارة واحتجازهم.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية في الخليل أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشّاب أحمد محمد النّجار(30 عاما) بعد مداهمة منزله في مخيم الفوار جنوب الخليل، فيما اعتقلت الشاب محمود سلامة أبو راس بعد مداهمة منزله في قرية الطبقة جنوب دورا.

كما اعتقل الاحتلال الشاب عيسى يونس العواودة بعد مداهمة منزله في مدينة دورا.

وفي ساعات الفجر، أقامت قوّات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة حلحول شمال الخليل، في الوقت الذي داهمت فيه دوريات الاحتلال بلدة حلحول وعددا من القرى والبلدات والأحياء بمحافظة الخليل.

كما أقامت قوّات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة إذنا الجنوبي، واستمر الحاجز لعدة ساعات تعمّد الاحتلال خلاله التنكيل بالمارة واحتجازهم.

وفي نابلس، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء حملة اعتقالات طالت ستة شبان بقرية برقة غرب المدينة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة غسان دغلس إن قوة عسكرية كبيرة داهمت أحياء القرية واعتقلت أمين صلاح، وعزت سيف، وعبد الكريم سيف، وعمران سيف، وماجد حجي، وبراء أبو عمر، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكر أن الجيش قام بأعمال تفتيش مكثفة والعبث بمحتويات المنازل وأثاثها، مع أن عدد من المعتقلين لا تتجاوز أعمارهم 20 عامًا.

وكانت قوات الاحتلال داهمت القرية قبل شهر واعتقلت عدداً من الفتية وأولياء أمورهم بعد طردهم لمستوطن دخل القرية.