Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا بالضّفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/ اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 11 مواطنًا خلال حملة مداهمات نفّذتها في أنحاء الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال أن اعتقال الفلسطينيين جاء بدعوى أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى أنه تم تحويلهم لدى الجهات الأمنية المختصّة للتحقيق معهم.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم قياديًا في الكتلة الإسلامية بجامعة الخليل بعد مداهمة منزله، وتم نقله إلى جهة مجهولة.

وأفادت مصادر فلسطينية أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة الخليل نصر أبو حديد بعد مداهمة منزله في طلعة أبو حديد بحارة أبو سنينة في المحافظة، واقتادته إلى جهة مجهولة.

ولفتت إلى أنّ عملية الاحتلال تأتي بعد ساعات من اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية للناشط في الكتلة الإسلامية محمد فارس أبو عرقوب بعد إنزاله من حافلة تقلّ طلبة عائدين من الجامعة.

وفي ساعات الفجر، داهمت دوريات الاحتلال أحياء محافظة الخليل، وبلدتي بيت أمّر وإذنا بالمحافظة، كما أقامت حواجز عسكرية على مداخل حلحول، بني نعيم ومخيّم الفوار، وتعمّد الاحتلال خلالها احتجاز المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشّخصية.

وكانت مواجهات متفرّقة تجددت مع جنود الاحتلال بمخيّم العروب شمال المحافظة، أطلق الاحتلال خلالها قنابله الغازية والصوتية.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال مداهمتها عدة أحياء بالمحافظة، كما داهمت مناطق بالأغوار الوسطى.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدة دوريات توغلت من النقطة العسكرية بالطور على قمة جبل جرزيم إلى حي رأس العين ومنطقة كروم عاشور في محافظة نابلس، واعتقلت الشابين مجدي عكوب وإسماعيل عوكل، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وأضافت أن الاحتلال أجرى عمليات تفتيش دقيقة للمنازل، وسمع أصوات انفجارات وإطلاق قنابل صوتية في المكان بالتزامن مع اقتحام قوات أخرى لمحيط مخيمي بلاطة وعسكر شرق المحافظة.

من جانبه، قالت المصادر الفلسطينية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت في ساعة مبكرة من الليل في منطقة عين شبلي والنصارية بالأغوار الوسطى شرق نابلس، واقتحمت منازل المواطنين واستجوبت ساكنيها وسط إطلاق نار كثيف على شكل تدريب ثم انسحبت إلى المعسكر المجاور للقرية.

وفي محافظة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة جبع جنوب المحافظة، وشنت حملة دهم واسعة أسفرت عن اعتقال ثلاثة مواطنين.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 20 آلية عسكرية اقتحمت البلدة في الثانية من فجر اليوم، وداهمت منازل المواطنين ونكلت بهم، واعتقلت ثلاثة هم أحمد عدنان خليلية (26عامًا)، شلاش ياسر شلاش (29 عامًا)، وحسن خليلية (26عامًا).

وذكرت إلى أن قوات الاحتلال سلمت ذوي المواطن زياد علاونة بلاغا لنجله طارق لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم في ظل حملة اعتقالات واسعة وعمليات تمشيط طالت مناطق مختلفة بالبلدة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية أسيرًا محررًا على معبر الكرامة على الحدود مع الأردن بعيد الإفراج عنه من السجون الأردنية عقب عودته من رحلة العمرة.

وأفادت مصادر محلية أن الشاب محمد أحمد صلاح من قرية كفردان قضاء جنين كان توجه قبل شهرين لأداء مناسك العمرة، ولدى عودته من الديار الحجازية اختطف لدى المخابرات الأردنية لأكثر من شهر، وأفرجت عنه أمس شريطة مغادرته الأراضي الأردنية فورًا.

وأوضحت أن المواطن صلاح فور وصوله الجانب الإسرائيلي من معبر الكرامة تم اعتقاله من قبل مخابرات الاحتلال، ونقله إلى جهة مجهولة.