Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

"شباب الانتفاضة" يطلق فعاليات حماة الأقصى

أرض كنعان_غزة/ أعلن ائتلاف شباب الانتفاضة- فلسطين ظهر الجمعة انطلاق فعاليات "حماة الاقصى"، ردا على الانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك والمرابطين فيه.

وقال المتحدث باسم الائتلاف جمال ياغي في مؤتمر صحفي عقد في دوار الشجاعية شرق غزة إن استمرار محاولات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى، ومحاولات تقسيمه تستدعي من الجميع وقفة شجاعة لتوقفه عند حدوده، داعيا الأمة العربية والمجتمع الدولي للخروج عن حالة الصمت التي تسيطر عليه.

وأضاف ياغي "في مؤشر خطير أقدم جيش الاحتلال على التعدي على المسجد الأقصى وظهر جليا مخططاته لتقسيم المسجد وتهويده، وفي ظل الصمت العربي والدولي والدعم الأمريكي المتواصل لاستكمال هذا المخطط والنهج الإسرائيلي ارتأينا أن نصب جام الغضب الفلسطيني على هذا الاحتلال".

وحذر المتحدث باسم ائتلاف شباب الانتفاضة الاحتلال الإسرائيلي من مغبة المساس بالمسجد الأقصى، مشددا على أن الأقصى خط أحمر، خصوصا وأن شرارة الانتفاضة الثالثة باتت قاب قوسين، حسب قوله.

وناشد ياغي الشباب الفلسطيني في كل أنحاء الوطن المحتل أن يلقن الاحتلال دروس جديدة في الرد على انتهاكاته المتواصلة بحق الأقصى، مبينا أن الشعب الفلسطيني مستعد للتضحية في سبيل حماية مقدساته.

وتابع "على الشباب الفلسطيني الانتفاض في وجه الاحتلال وليكن اليوم الجمعة يوم نصرة للقدس والأقصى والوقوف في وجه الغطرسة الاسرائيلية المتمثلة في تهويد القدس"، مشددا على أن كل مناطق التماس مع الاحتلال ستشتعل اليوم في وجهه.

وأبرق ياغي بالتحية إلى كل المرابطين في المسجد الأقصى وأهل القدس والضفة والقطاع وفلسطيني الداخل المحتل والشتات, مطالبهم بالتمسك بأراضيهم وثوابتهم وحقوقهم.

ومن المقرر أن ينطلق الائتلاف وجموع الشباب الغاضبة تجاه شرقي مدينة غزة قرب موقع نحال العوز الاسرائيلي، بالتزامن مع اشعال كافة خطوط التماس في الضفة المحتلة.