Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

قيادات فلسطينية فصائلية تدعم جهود ائتلاف شباب الانتفاضة وتؤيد الانتفاضة الثالثة

أرض كنعان/ أعلنت قيادات فلسطينية فاعلة عن دعمها الكامل لجهود ائتلاف شباب الانتفاضة وأعلنت تأييدها لمساعي اشعال الانتفاضة الثالثة، فقد أكد الأب منويل مسلم "أنه  لا فرق بين مسلم ومسيحي فالجميع تحت غطاء الوطن الواحد ودعم المقامة الشعبية نصرة للقدس والمقدسات مبيناً أن المساس بالمسجد الأقصى هو مساس بكنيسة القيامة ودعا أبناء الوطن المسيحيين والمسلمين للمشاركة في فعاليات يوم جمعة الأقصى.

وفي تواصل مع القيادية خالدة جرار عضو المكتب السياسي والنائب بالتشريعي عن الجبهة الشعبية أكدت دعمها لمساعي الائتلاف للوقوف ضد الانتهاكات الاسرائيلية في حق القدس والضفة المحتلة وقطاع غزة ودعت جرار عناصر الجبهة الشعبية للالتفاف حول فلسطين ومبدأ المقاومة الشعبية ضد الاحتلال.

من جانبه أفاد الدكتور عبد الستار قاسم أن شباب فلسطين هم من سينقذ الوطن وسيعملون على إقامة حركة شبابية فلسطينية تمارس دورها الوطني التلقائي الملتزم ، مؤكدا أن عودة الشباب على الساحة الفلسطينية ستكون هادرة.

من جانبه أكد مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية على دعمه الكامل لمساعي الائتلاف ووعد باصدار بيان موقف يؤكد فيه دعوته للنزول يوم الجمعة.

وأعرب أشرف جمعة النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح اعتزازه بالدور الريادي الذي يقوم به الشباب وضرورة نصرة المسجد الأقصى.
من جانبه أكد القيادي الكبير في حركة فتح والأسير لدى الاحتلال ومن سجنه دعمه لتحركات ائتلاف شباب الانتفاضة.

وأعرب السيد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس عن مباركته لجهود ائتلاف شباب الانتفاضة وأن حركته تدعم كل التحركات التي تهدف لنصرة الأقصى وتحرير المقدسات

وجدد الائتلاف دعوته لكافة الفصائل الفلسطينية بضرورة حشد أنصارهم في جمعة الأقصى والوقوف عند مسؤولياتهم، وتنحية الخلافات جانباً فالعدوان الإسرائيلي لا يستثني أحد.

من الجدير بذكره أن ائتلاف شباب فلسطين قد دعا في وقت سابق للنزول يوم الجمعة القادم في المدن الفلسطينية لإحياء ذكرى انتفاضة الأقصى ونصرة للمسجد الأقصى، كما ناشدوا المقدسيين للنفير للصلاة في المسجد الأقصى رداً على انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة وتأكيداً على صمود أبناء القدس في وجه الاحتلال.

كما قام الائتلاف بتحديد مواقع التماس كنقاط مواجهة مع الاحتلال في كل من القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.