Menu
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494

حماس: انتخابات أحادية بالضفة لن تكسب عباس الشرعية

أرض كنعان_غزة/ قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاثنين إن إجراء الرئيس محمود عباس لانتخابات أحادية في الضفة الغربية المحتلة "لن تكسبه شرعية، أو تزيد في رصيد أوراق القوة لديه في مواجهته مع الاحتلال الإسرائيلي والضغوط الأمريكية".

وأضاف الناطق باسم الحركة فوزي برهوم على صفحته على "فيسبوك" ظهر اليوم: "على أبو مازن إذا أراد أن يكتسب شرعية جديدة ويزيد من مكامن ورصيد القوة لديه أن يحذو حذو ياسر عرفات ورموز وعناوين المقاومة الفلسطينية ويوحد الشعب الفلسطيني على برنامج المقاومة وإنهاء التنسيق الأمني وإعلان الانسحاب الكامل من المفاوضات وبلا رجعة وإلى الابد".

وتابع: "ولنتحمل جميعًا المسئولية جنبًا إلى جنب، وحينها لن يكون أحد بحاجة إلى وفود أو لجان تذهب وتروح هنا وهناك حتى تنجز المصالحة".

ورأى برهوم أن المصالحة " تعني القرار والإرادة لتحقيق الشراكة والوحدة على برنامج المقاومة والبندقية والحقوق والثوابت ولا خير في مصالحة إن لم تكن على ذلك".

وكانت مصادر في القيادة الفلسطينية قالت لصحيفة "القدس العربي" إن الرئيس عباس سيطلب من أعضاء اللجنة التنفيذية الاتفاق على وضع خطة قابلة للتنفيذ، يكون أساسها إجراء الانتخابات في "الأماكن التي تتوافر فيها الإمكانية" لتكون الخطة قادرة على التغلب على مشكلة عدم التمكن من إجراء الانتخابات في ظل عدم الاتفاق مع حماس.

ومن المقرر أن يصل وفد المصالحة إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل بحسب اتفاق جري بين رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية ومسئول ملف المصالحة في حركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد.

وأعلن قبل حوالي أسبوعين عن تشكيل وفد للمصالحة خلال اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس محمود عباس للبحث مع حركة حماس حسم ملف المصالحة الوطنية.

ويتكون الوفد من مسئول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد، والأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، والأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، والأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، إضافة إلى رجل الأعمال منيب المصري.