Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله

مخطط صهيوني لإقامة كنيس يهودي في الجزء الغربي من الأقصى

أرض كنعان_القدس المحتلة/ قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن أذرع الاحتلال الصهيوني ومنظمات الهيكل المزعوم مستمرة في طرح مخططات وأفكار لبناء كنيس يهودي على جزء من المسجد الأقصى، كخطوة مرحلية لبناء الهيكل المزعوم.

وأشارت المؤسسة في بيان لها اليوم الأحد أن آخر هذه المخططات ما تقدمت به "جمعية يشاي" التي يتزعمها عدد من "الربانيم"، حيث أرسلوا مؤخراً رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يطالبونه ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى.
 
وتابعت المؤسسة أنه على إثر هذه الرسالة طرح الناشط اليميني "يسرائيل ميدد"، -وهو كاتب صحفي وأحد الناشطين في منظمات الهيكل المزعوم- مخططاً مشفوعاً بالصور والشرح والخريطة، لإقامة كنيس يهودي في الجزء الغربي من المسجد الأقصى.
 
وبحسب الشروحات على الصور والخريطة التي وضعها "ميدد" على مدونة خاصة به على الإنترنت، فإنه يتقدم بفكرة لبناء كنيس يهودي يمتد من منطقة باب المغاربة على طول الجدار الغربي للمسجد الأقصى والبوائك الملاصقة له داخل حدود المسجد، وتصل إلى منطقة المدرسة التنكزية.

ويقترح المخطط فتح باب جديد في الجدار الغربي للمسجد  والمنطقة المذكورة لدخول اليهود إلى الكنيس المخطط له، أو السيطرة الكاملة على مسجد البراق وتحويله إلى مدخل رئيسي للكنيس المذكور.

كما ويقترح "يسرائيل ميدد" بناء جدار زجاجي على امتداد خط الكنيس يفصل الكنيس المقترح عن باقي مساحة المسجد الأقصى، بحيث يحجب رؤية المصلين المتواجدين في الأقصى من رؤية المتواجدين في الكنيس اليهودي، وفي نفس القوت يستطيع من بداخل الكنيس اليهودي رؤية باقي مساحة المسجد الأقصى.

وحذّرت مؤسسة الأقصى من هذا المقترح الخطير وتزامنه أيضا مع إرسال طلب لنتنياهو بالموافقة والعمل على تسريع بناء كنيس يهودي على جزء من المسجد الأقصى.