Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

58 مختطفاً سياسياً بعد تشييع الحنبلي

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أكّدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية في بيان صحفي لها اليوم الخميس أنّ عدد حالات الاعتقال السياسي في مدينة نابلس وصلت إلى 58 حالة اعتقال سياسي.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها أن أكثر من نصف المختطفين من طلبة جامعة النجاح ونشطاء الكتلة الإسلامية فيها، بالإضافة لعدد من طلبة المدارس والصحفيين والنشطاء والأسرى المحررين.

وأكّدت اللجنة أنّ الاعتقالات تمّت بهمجية وعنف بالغين، قبل وأثناء وبعد مسيرة تشييع الشهيد القسامي المهندس محمد الحنبلي أمس في مدينة نابلس.

وأشار الأهالي إلى تعرض العديد من المعتقلين إلى الضرب والسحل والتعذيب أثناء عمليات الدهم والاعتقال، وخاصة الحالات التي تم اختطافها أثناء مسيرة التشييع.

ونشرت اللجنة أسماء الحالات التي تمّ توثيقها حتى مساء الأمس، وهم : الأسير المحرر عبد الحكيم قدح، المحاضر الجامعي واصف القدح، عضو مجلس طلبة النجاح نمر هندي، عنان قزيح، حمزة بانا، أحمد بانا، كرم منصور، عماد الطنبور، أحمد الحنجل، خطاب أبو زعرور، سامح أسمه، ضياء أسمه، ضياء أبو ظريفة، أحمد يوسف عواد، حمدي حمدان، أمجد الوادي، حمزة الصافي، معتصم أبو السعود، مالك اشتية، بكر منصور،عبد الله عصفور، مجاهد مرداوي، عبد الرحمن ريحان، أنس اشتية، سمير أبو شعيب، محمد خضير، عبدالكريم برهم، حمزة الطنبور، علاء شبيري، ثائر استيتية، محمد شبارو، عمر ندى، صهيب الخراز، معاذ فتح الله بري، محمد قناديلو، إسلام طايل، محمد نصاصرة، معاذ الشيخ حسين، منير الكرم، ياسر جود الله، محمد السيد، أكثم نصار، نضال زيادة، أنس قطيشات، أسيد معلا، يحيى الحج حمد، وأحمد أبويوسف.

وطالبت بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين في سجون السلطة، معتبرةً ما حدث بالأمس جريمةً وطنيةً وإنسانيةً كبيرة، تعيد مسلسل الملاحقة والقمع إلى أوجه، داعيةً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المتسببين بها.