Menu
14:23لجان المقاومة :جريمة اعدام "الشهيد بلال عدنان رواجبة"  بدم بارد جريمة تضاف لمسلسل جرائم العدو بحق شعبنا تستدعي تصعيد المقاومة بكافة أشكالها  ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين
13:11مصاب بكورونا.. نقل موظف "أونروا" بغزة إلى مستشفى بعسقلان
13:09كوربين: الضغوطات عليّ لا تقارن بمعاناة عائلة فلسطينية تحت الاحتلال
12:50الفلسطينية ايمان جودة تفوز بانتخابات الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي
12:48الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:42الداخلية توضح آخر تطورات فيروس "كورونا" في غزة
12:32محدث.. صور: استشهاد نقيب في الشرطة الفلسطينية على حاجز حوارة
12:31رشيدة طليب تفوز في انتخابات ميشيغان
12:064 أسرى يواجهون أوضاعا صحية صعبة ومقلقة داخل "النقب"
11:50واعد توضح الأعداد الحقيقية للأسرى المصابين بفيروس "كورونا"
11:49العمل برام الله تعلن.. آلية وموعد توزيع 700 شيقل مساعدات للعمال الفلسطينيين
11:45حماس: عمليات الهدم بالقدس والأغوار بمثابة تطهير عرقي
11:41ثنائي خدمات رفح في طريقهما للأندية المصرية
11:34الاحتلال يبعد نائب مدير أوقاف القدس عن الأقصى 6 أشهر
11:31بدء صرف المنحة القطرية بغزة

الحكومة تدعو مصر لمراجعة قرار "حظر حماس"

أرض كنعان_غزة/ قالت الحكومة الفلسطينية إنها تنظر بخطورة كبيرة للحكم الصادر عن محكمة الأمور المستعجلة المصرية، والذي قضى بحظر أنشطة حماس في مصر، معبرة عن رفضها لهذا القرار الذي يستهدف الكل الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.

واعتبرت الحكومة في بيان اجتماعها الأسبوعي، أمس الثلاثاء، أن هذا الحكم هو سياسي بامتياز.

وأشارت إلى أن كافة الادعاءات التي خرجت تجاه الفلسطينيين وافتراءات تدخلهم في الشأن المصري لا أساس لها من الصحة.

ودعت المسؤولين في مصر إلى مراجعة مثل هذا الحكم، معتبرة أن القرار يعني تخلي مصر عن دورها التاريخي في قضايا الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، أدانت الحكومة الفلسطينية بشدة ما قامت به محكمة الاحتلال الصهيوني من إصدار حكم بسجن شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، معتبرة الحكم سياسياً وعنصرياً، واستمراراً لسياسة الاحتلال تجاه المدينة المقدسة.

ونددت الحكومة بالتصعيد الصهيوني أمس، الذي استهدف مجموعة من المواطنين في بيت حانون، مؤكدة أن هذا الاعتداء يشكل خرقا فاضحا للتهدئة واستمرارا للانتهاكات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.

واستهجنت الحكومة الدعوات المتكررة من قبل المجموعات اليهودية المتطرفة إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى خلال الأيام القادمة، داعية كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى اليقظة والاستعداد للتصدي لهؤلاء المتطرفين، كما ثمنت دعوة الجامعة العربية لوضع حد لهذه الانتهاكات.

وعلى صعيد معبر رفح ، استنكرت استمرار إغلاق معبر رفح بشكل متواصل، مؤكدة أن استمرار إغلاقه يزيد من تفاقم ومعاناة آلاف من المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، داعية السلطات المصرية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، وفتح المعبر بشكل طبيعي أمام حركة المواطنين.

وفي سياق آخر؛ ثمنت الحكومة الفلسطينية تقرير منظمة العفو الدولية "أمنستى"، الذي اتهمت فيه الكيان بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين خلال العام الماضي، مطالبة كافة المنظمات الحقوقية للشروع فوراً في ملاحقة الحكومة الصهيونية أمام المحاكم الدولية.

وفيما يتعلق بمخيم اليرموك؛ دعت الحكومة الفلسطينية كافة الأطراف إلى الوقف الفوري للقتال الدائر في المخيم وانسحاب جميع المقاتلين منه حسب الاتفاق الموقع بين الأطراف المختلفة، مشددة على ضرورة فك الحصار المفروض على المخيم.

هذا وتوجهت الحكومة الفلسطينية بالتحية والتقدير إلى المرأة الفلسطينية في كل مكان في ذكرى يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار، وثمنت الدور الهام والكبير للمرأة الفلسطينية في كافة محطات النضال والجهاد الفلسطيني، مؤكدة على التزام الحكومة الكامل بتمكين المرأة وتمثيلها في كافة المواقع الحكومية.