Menu
12:22الفصائل بغزة تعلن بنود رؤيتها الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام
12:07بالصور | لجان المقاومة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في مدينة غزة
12:04ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في ظروف اعتقالية صعبة
12:00حماس تعلق على توصية "القائمة العربية" لـ"غانتس" بتشكيل الحكومة
10:58الهيئة المستقلة: ضابط وقائي من بين مختطِفي الحملاوي والشرطة تسلمته بدون إجراءات
10:54الأشغال: 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء
10:46اعتقال مشعوذين اعتديا على مواطنة بالضرب والصعق حتى دخلت "الأمراض النفسية"
10:34صور متنوعة من بحر غزة والميناء
10:20بعد تكذيب الاتحاد الأفريقي له.. مرتضى منصور يهدد: لن ألعب في قطر
10:17"المسدس في فم الرضيع"... فيديو يثير فزع السعوديين والسلطات تتحرك
10:13دراسة أسترالية: جسم الإنسان يستمر بالحركة بعد الوفاة
10:10الخطوط الجوية الكندية تجبر مسلمة على خلع حجابها أمام الركاب
10:06وفاة أمريكي أثناء طلبه يد حبيبته للزواج بطريقة غريبة
10:01قوات الوفاق تتقدم لمواقع جديدة جنوبي طرابلس
09:56عباس يلتقي السيسي في نيويورك ويبحث معه مستجدات المنطقة

النائب الغول: قرار اعتبار حماس منظمة ارهابية جاء لتصدير أزمات داخلية في مصر وإرضاءاً للاحتلال وهو قرار صادم

ارض كنعان- غزة / أكد المستشار محمد فرج الغول رئيس كتلة التغيير والاصلاح بأن قرار المحكمة الصرية باعتبار حماس منظمة ارهابية هو قرار صادم ومفاجئ ولا علاقة له بالقانون من قريب أو من بعيد وهو قرار سياسي بحت.

وشدد النائب الغول بأن القرار صادم حقيقة وليس له علاقة بالقانون، والمحكمة التي أصدرت القرار هي محكمة غير مختصة وهي محكمة الامور المستعجلة والتي نفسها قضت قبل شهر بأنها غير مختصة في النظر في هذه القضية.

وأكد الغول بأن حماس تقاوم الاحتلال الصهيوني وبوصلتها موجهة فقط للاحتلال الصهيوني ، ولا يمتلك أحد لتجريمها وفقاً للقانون الدولي الذي يدعم المقاومة،  موضحا بأن القرار جاء في محله وحماس ليست لها مقرات ولا أموال في مصر حتلا تغلق أو تصادر.

وأشار النائب الغول إلى وجود تأثير إعلامي من بعض الاعلاميين المرتبطين بالاحتلال على القضاء، مشددا بأن المحكمة وقعت بخطأ شديد عندما تناقضت مع نفسها وإلى جانب عدم وجود في القضية طرف آخر وتقضي بما تسمع من الطرف الاول.

وبين النائب الغول بأن القرار يأتي في الوقت التي تشكل فيه حماس شوكة في حلق الاحتلال الصهيوني من جانب، ومن جانب اخر تبرئتها ورفعها من قائمة الارهاب في أوروبا.

 وأضاف :" القرار غير معقول وغير منطقي ولا يراعي مشاعر الشعب الفلسطيني ولا يراعي ان حماس ثلثين الشعب الفلسطيني ولا يراعي العلاقة بين حماس وبين الشعب المصري والقيادة المصرية وكيف كانت التعاملات وأبرزها صفقة وفاء الأحرار وموقفهم في الحروب وكيف كان التنسيق في كافة الجوانب."

وأشار النائب الغول بأن القرار مسيس بصورة كبيرة جدا، وتصدير لأزمات داخلية في مصر، وإرضاء للاحتلال الصهيوني ، مضيفا :" كان أولى لمصر أن تحاكم الاحتلال بالإرهاب الذي قتل الفلسطينيين وارتكب المجازر ولا يزال يرتكب من سنوات طويلة إلى جانب جرائمه بحق الشعوب العربية ومنهم مصر".

وأضاف :" الاحتلال الصهيوني هو الارهابي والمفروض من هذه المحاكم بدل من ان توجه سهامها لحماس والقسام والذين يعتبروا خط الدفاع الاول من على الفلسطينيين وحدهم أنما على مصر وعن الامة العربية والإسلامية".

وقال النائب الغول :" كان الاولى أن تكرم حماس ولا يصدر بحقها مثل هذا القرار وان كان هذا القرار في تصوري لا أثر له، وأتمنى أن يكون هناك عقلاء يتدخلوا لإنهاء مثل هذه المهزلة ومثل هذه القرارات".

وتمنى النائب الغول ألا يكون القرار مقدمة لإغلاق معبر رفح الذي نطلب بفتح باستمرار، الذي معناه هو المشاركة في حصار الشعب الفلسطيني وهو قرار لا يخدم إلا الاحتلال، مشيرا لتصريحات قيادات الاحتلال بإعجابهم بالقرار الذي اعتبروه بأنه يسهل المواجهة مع حماس.