Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل

النائب الغول: قرار اعتبار حماس منظمة ارهابية جاء لتصدير أزمات داخلية في مصر وإرضاءاً للاحتلال وهو قرار صادم

ارض كنعان- غزة / أكد المستشار محمد فرج الغول رئيس كتلة التغيير والاصلاح بأن قرار المحكمة الصرية باعتبار حماس منظمة ارهابية هو قرار صادم ومفاجئ ولا علاقة له بالقانون من قريب أو من بعيد وهو قرار سياسي بحت.

وشدد النائب الغول بأن القرار صادم حقيقة وليس له علاقة بالقانون، والمحكمة التي أصدرت القرار هي محكمة غير مختصة وهي محكمة الامور المستعجلة والتي نفسها قضت قبل شهر بأنها غير مختصة في النظر في هذه القضية.

وأكد الغول بأن حماس تقاوم الاحتلال الصهيوني وبوصلتها موجهة فقط للاحتلال الصهيوني ، ولا يمتلك أحد لتجريمها وفقاً للقانون الدولي الذي يدعم المقاومة،  موضحا بأن القرار جاء في محله وحماس ليست لها مقرات ولا أموال في مصر حتلا تغلق أو تصادر.

وأشار النائب الغول إلى وجود تأثير إعلامي من بعض الاعلاميين المرتبطين بالاحتلال على القضاء، مشددا بأن المحكمة وقعت بخطأ شديد عندما تناقضت مع نفسها وإلى جانب عدم وجود في القضية طرف آخر وتقضي بما تسمع من الطرف الاول.

وبين النائب الغول بأن القرار يأتي في الوقت التي تشكل فيه حماس شوكة في حلق الاحتلال الصهيوني من جانب، ومن جانب اخر تبرئتها ورفعها من قائمة الارهاب في أوروبا.

 وأضاف :" القرار غير معقول وغير منطقي ولا يراعي مشاعر الشعب الفلسطيني ولا يراعي ان حماس ثلثين الشعب الفلسطيني ولا يراعي العلاقة بين حماس وبين الشعب المصري والقيادة المصرية وكيف كانت التعاملات وأبرزها صفقة وفاء الأحرار وموقفهم في الحروب وكيف كان التنسيق في كافة الجوانب."

وأشار النائب الغول بأن القرار مسيس بصورة كبيرة جدا، وتصدير لأزمات داخلية في مصر، وإرضاء للاحتلال الصهيوني ، مضيفا :" كان أولى لمصر أن تحاكم الاحتلال بالإرهاب الذي قتل الفلسطينيين وارتكب المجازر ولا يزال يرتكب من سنوات طويلة إلى جانب جرائمه بحق الشعوب العربية ومنهم مصر".

وأضاف :" الاحتلال الصهيوني هو الارهابي والمفروض من هذه المحاكم بدل من ان توجه سهامها لحماس والقسام والذين يعتبروا خط الدفاع الاول من على الفلسطينيين وحدهم أنما على مصر وعن الامة العربية والإسلامية".

وقال النائب الغول :" كان الاولى أن تكرم حماس ولا يصدر بحقها مثل هذا القرار وان كان هذا القرار في تصوري لا أثر له، وأتمنى أن يكون هناك عقلاء يتدخلوا لإنهاء مثل هذه المهزلة ومثل هذه القرارات".

وتمنى النائب الغول ألا يكون القرار مقدمة لإغلاق معبر رفح الذي نطلب بفتح باستمرار، الذي معناه هو المشاركة في حصار الشعب الفلسطيني وهو قرار لا يخدم إلا الاحتلال، مشيرا لتصريحات قيادات الاحتلال بإعجابهم بالقرار الذي اعتبروه بأنه يسهل المواجهة مع حماس.