Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

جماهير خان يونس تشيع جثمان الشهيدة قديح وسط حالةٍ من الغضب

ارض كنعان/ خانيونس/شيع المئات من جماهير بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة وسط حالةٍ من الغضب والاستنكار والتنديد، ظهر السبت، جثمان الشهيدة المعاقة والتي تعاني من اضطرابات نفسية أمنة عطية قديح (58عامًا).
وانطلق موكب التشييع من مستشفى غزة الأوروبي بالمحافظة، ومن ثم لمنزلها لإلقاء نظرة الوداع عليها، قبل أن تنقل للصلاة عليها صلاة الجنازة بمشاركة معظم سكان البلدة، لتنقل محمولة على الأكتاف نحو المقبرة لمواراتها الثرى.
وعبر أقرباء الشهيدة عن استنكارهم لقيام قوات الاحتلال بقتل المسنة والمعاقة قديح بدم بارد، دون مراعاة أي اهتمام أو الشعور بالمسئولية، مشددين بأنه لا يوجد أي مبرر أو دافع لإطلاق النار نحو مواطنة بريئة، ذهبت دون أن تعي على نفسها للسير بالقرب من الشريط الحدودي.
وأشاروا إلى أنها ضلت طريقها أثناء العودة من حفل زفاف كان في البلدة، وذهبت للسير بجوار الحدود بحثًا عن طريق يدلها على مكان سكناها، لكن للأسف قوات الاحتلال كانت لها بالمرصاد وقتلتها بعيار ناري في خاصرتها، وبقيت تنزف حتى الصباح على الشريط الحدودي.
ولفتوا إلى أن أي مبرر يسوق له الاحتلال لتبرير جريمته التي وصفوها بـ "النكراء والبشعة"، غير مقبول، معتبرين ما حدث محض جريمة، لأن قوات الاحتلال المتواجدة على الحدود تمتلك من التقنيات ما يجعلها تميز الشخص الذي يقترب من الحدود مسلح أو غير ذلك.
ودعا الأقرباء كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان لمحاكمة مرتبكي الجريمة، وعدم الصمت إيزاء ما حدث، لان الجريمة هذه لم تكن الأولى ولا الأخيرة، وسبق وأن قامت قوات الاحتلال، بقتل المئات من الأبرياء "أطفال، نساء، شباب، شيوخ".
وأضافوا : "عدا الحرمان من دخول الأراضي الزراعية القريبة من الشريط الحدودي، وقتل وإصابة كل من يحاول فلاحة أرضه الزراعية"، مطالبين بوضع حدا لجرائم الاحتلال وانتهاكاتها بحق المدنيين العزل القاطنين بالمناطق الحدودية.
وكان مراسلنا أكد أن مواطنة ارتقت شهيدة بعد إطلاق النار عليها بشكل مكثف من قبل قوات الاحتلال بمنطقة السناطي شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، مشيرًا إلى أن طواقم الإسعاف لم تعثر على جثتها مدة أربع ساعات من البحث، إلى أن تمكن مواطنون من العثور عليها بالصباح الباكر.