Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

عزام الأحمد: لا فائدة من حماس .. وهم كذابين ومخادعين

أرض كنعان/ متابعات/قالت مصادر فلسطينية  شاركت في لقاء “عزام الأحمد” مع فصائل منظمة التحرير فى لبنان، أن “عزام الأحمد” تهجم على حركة حماس، وقال أن “حماس” تراهن على الوقت، وأنه لا يرى “فائدة من حماس”، ووصفها بأنها “جماعة كذابين ومخادعين”.
 
وحول المصالحة الفلسطينية قال الأحمد: “لا نريد مناورات واقتراحات من “حماس” بل تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة “
 
ونقل “عزام الأحمد” عن “محمود عباس” قوله أنه  كفر بالفصائل وفتح حول مواقفهم الرافضة للمفاوضات وعدم مشاركتهم الفعالة في “المقاومة الشعبية” التي يجب أن يستند إليها المفاوض الفلسطيني، حيث طلب عباس أثناء زيارة كيري لـ بيت لحم  أن تقام مظاهرات، وطلب عباس من الأمن الوطني أن يشارك في المظاهرات بلباس مدني ولكن لم يخرج أحد.
 
ووصف “عزام الأحمد” المفاوضات بأنها “ممر إجباري” و”محطة تشاؤم فلسطينية”، وقال أنه لا أمل في “نتائج عملية”، وأن القيادة الفلسطينية تفكر في ما بعد إعلان فشل المفاوضات.
 
واعترف “عزام الأحمد” بأن القيادة الفلسطينية دخلت في جولات المفاوضات “مرغمة”، وبناءً على “رغبة أمريكية” و”توافق أوروبي”، وأضاف بأن الأمريكيين لم يحضروا سوى ثلاث جلسات من أصل ثمانية عشر جلسة تفاوضية على عكس رغبة الجانب الفلسطيني.
 
وقال “الأحمد” أن الإسرائيليين طلبوا عدم ذكر الإنسحاب من الضفة الغربية حتى عشر سنوات، واستمرار السيطرة الأمنية الإسرائيلية على مناطق “غور الأردن”، وبقاء المجال الجوي خاضعاً للسيطرة الإسرائيلية، وقال أنهم رفضوا إعطاء الفلسطينيين مطاراً في الضفة الغربية، وطلبوا أن يكون التفتيش على المعابر لهم في مقابل إجراءات “شكلية” للفلسطينيين، وأضاف “الأحمد” أن الإسرائيليين طلبوا من الأمريكيين مساعدات تكنولوجية وأجهزة إنذار مبكر وطائرات مراقبة خاصة على الحدود الأردنية – الفلسطينية والحدود الفلسطينية – الإسرائيلية.
 
 وقال “الأحمد” إن اتخاذ القرارات المصيرية يجب أن تكون بمشاركة الجميع ومساندة كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، حتى لو كان لكل فصيل موقفه الخاص من المفاوضات أو الانقسام، لأن المفاوضات هي بالدرجة الأولى مسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية.
 
المصدر: شبكة أوراق الإخبارية