Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

استشهاد لاجئ فلسطيني بمخيم اليرموك

أرض كنعان_سوريا/ استشهد لاجئ فلسطيني فجر السبت جراء استمرار الحصار المفروض على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي إن الشاب هاني فـتيان "30عامًا" من حي المغاربة بمخيم اليرموك قضى خنقًا نتيجة استنشاقه لدخان مدفئة الخشب، بعد انقطاع مواد التدفئة الصحية وذلك بسبب استمرار الحصار على المخيم لليوم 158 على التوالي.

وأضافت أن المخيم تعرض مساء الجمعة للقصف، حيث سقطت قذيفة على محيط شارع المدارس في المخيم اقتصرت الأضرار فيها على الماديات فقط، إلى ذلك ما يزال الجيش النظامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة" تفرضان حصارًا اقتصادياً خانقًا على مداخل ومخارج المخيم.

وأشارت إلى أن الحصار يمنع إدخال المواد الغذائية والأدوية ومواد التدفئة والطحين إلى سكان المخيم، ما أدى إلى انعدام مقومات الحياة فيه، وسببت بموت عدد من أبناء المخيم نتيجة سوء التغذية ونقص الأدوية. 

وذكرت أن مخيم حندرات والمنطقة المحيطة به تعرض لقصف مدفعي، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي على محور مشفى الكندي. 

ولفتت إلى أن مخيم درعا تعرض للقصف وسقوط عدد كبير من القذائف على مناطق متفرقة منه، ترافق ذلك مع حدوث اشتباكات بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي في محيط المخيم.

وأوضحت أن أصوات انفجارات عنيفة سُمعت صباح الجمعة في مخيم خان الشيح ناجمة عن قصف المناطق المجاورة له، ما سبب حالة من الخوف والهلع لدى سكانه الذين يعانون من أزمات معيشية بسبب غلاء الأسعار وشح المواد الغذائية والحصار الذي يفرضه حاجز 68 على المخيم. 

وأفادت باعتقال محمد عماد حسن أبو سالم من أبناء مخيم العائدين في حمص، عند حاجز طريق الشام، وهو من أهالي قرية إم الفرج قضاء عكا في فلسطين، وكذلك اعتقال كل من رزان عمر مصطفى وزوجها خالد الحايك، ومجدولين عمر مصطفى من داخل منزلهم في مخيم العائدين حماة.
وأشارت إلى استمرار فقدان محمد شرقاوي من أبناء مخيم الرمل في اللاذقية منذ أكثر من ثمانية أشهر، حيث لم حتى الآن أي معلومات أو أنباء عنه.