Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

الوزير الغريز : بدء تعويض المواطنين المتضررين من المنخفض الجوي اليوم الخميس

أرض كنعان_غزة/أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان د. م يوسف صبحي الغريز أنه وزارته ستبدأ اليوم الخميس بتعويض المواطنين المتضررين من المنخفض الجوي القطبي الأخير خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن فرق حصر أضرار المنخفض التابعة لوزارة الأشغال العامة تعمل على مدار الساعة من أجل الانتهاء من عمليات حصر الأضرار .

وأكد الوزير الغريز خلال تصريح صحفي أن الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة منذ سبع سنوات أعاق تنفيذ الكثير من مشاريع البنية التحتية والاستعداد لمواجهة المنخفضات الجوية الشديدة المحتملة .

وشدد على أن فرق لجنة الطوارئ الحكومية وجهاز الدفاع المدني  وبلدية غزة تواصل عملها من أجل الانتهاء من شفط المياه من منطقة النفق وإعادة المواطنين إلى منازلهم في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أنه تم إغلاق كافة مراكز الإيواء سوى مركز إيواء واحد وانتظمت الدراسة في جميع المدارس وعاد المواطنون إلى منازلهم.

وأكد الوزير الغريز على أن الحكومة الفلسطينية قد أجرت عددا من الاتصالات الخارجية من أجل توفير التمويل اللازم للكثير من المشاريع العاجلة وتوفير الاحتياجات اللازمة لمواجهة الطوارئ والكوارث القادمة.

وأشار الوزير الغريز إلى أن الحكومة الفلسطينية تلقت اتصالات خارجية عديدة من أجل مساعدة المواطنين المتضررين من هذا المنخفض وجاري التواصل معها .

وقدم الوزير الغريز رسالة شكر لدولة قطر الشقيقة حكومة وشعبا وأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على جهودهم الكريمة والتبرع بخمسة ملايين دولار كإغاثة عاجلة، كما هنأهم باليوم الوطني لقطر ".

كما وجه الوزير الغريز الشكر لكافة المؤسسات الخيرية والدولية منها مؤسسة الصليب الأحمر، والهلال الأحمر، والأونروا، ومكتب تنسيق الأمم المتحدة الإنساني " أوتشا " وبرنامج الغذاء العالمي والعديد من المؤسسات على دورهم في إغاثة المواطنين في هذه الأزمة .

وأوضح الوزير الغريز أن الحكومة أعدت خطة لمواجهة المنخفضات القادمة ترتكز على عدد من المحاور منها العمل على تجهيز مشاريع عاجلة تتمثل في الاحتياجات اللازمة من آليات ومعدات ومضخات وتدريب طواقم العمل وغيرها من أمور عاجلة يحتاجها القطاع، ومحور آخر تتمثل في مشاريع استراتيجية تعمل على إيجاد حلول جذرية لمواجهة أية منخفضات قادمة.

وأكد على أن الحكومة الفلسطينية تعمل الآن على صيانة وإصلاح كافة الآليات والمعدات والمضخات وجاري العمل على توفير معدات ومضخات جديدة والعمل متواصل على إنهاء تداعيات وآثار المنخفض الجوي الأخير.